الخميس، 15 يوليو 2010

النائب حاشد يضرب عن الطعام ويعتصم في المجلس

احتجاجاً على مصادرة حقوقه وواجباته البرلمانية
بلاغ صحفي صادر عن النائب/ أحمد سيف حاشد 
13 ابريل 2010
أحيطكم علماً بأني تقدمت إلى رئيس هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ/ يحي الراعي بطلب استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الدكتور/ رشاد العليمي، ووزير الداخلية العميد/ مطهر رشاد المصري في تاريخ 12/4/2010 وفقاً للدستور ولائحة المجلس، إلا أن رئيس مجلس النواب رفض استلام الطلب وقال لي رافضاً: "ليس من حقك الاستجواب" أمام النائب زيد الشامي، الذي حاول بدوره أن يطلع رئيس المجلس على المواد التي تعطيني الحق في استجواب الوزراء، إلا أنه لم يفلح في إقناعه.

وحاولت في نفس اليوم أن أقرأ الاستجواب ذاته في قاعة المجلس، إلا أن رئيس المجلس منعني من قرائته. كما تقدمت بطلب آخر قرأته في الجلسة بالسماح لي بزيارة سجن الأمن السياسي بأمانة العاصمة، وأوردت فيه أسماء تسعة معتقلين في هذا السجن، مضى على بعضهم مدة أكثر من خمس سنوات دون محاكمة أو حتى توجيه تهمة، إلا أن هيئة الرئاسة لم تجاهلت كلية طلبي.
وفي اليوم التالي، الثلاثاء الموافق 13/4/2010، وجدت أنه لم يتم الإشارة في محضر جلسة أمس إلى طلبي باستجواب الوزيرين الذي تقدمت به، ولا إلى طلبي بالسماح لي بزيارة السجون، وهو ما يعني استمرار منعي من زيارة السجون ومصادرة حقي في استجواب الوزراء.
وعليه فقد قررت هذا اليوم، الثلاثاء الموافق 13/4/2010، الإضراب عن الطعام والاعتصام في المجلس لمدة 24 ساعة ابتداء من الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم، احتجاجاً على مصادرة حقوقي وواجباتي البرلمانية من قبل هيئة رئاسة مجلس النواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق