الجمعة، 26 أغسطس 2011

عشرات الجرحى والمعتقلين في إشتباكات الأمن مع شباب الحسم في تعز

:: إغتيال عقيد بالأمن السياسي منضم للثورة من قبل مسلح
يمنات / خاص
خرجت مظاهرة حاشدة يوم الخميس بعد صلاة القيام من ساحة الحرية متجهة صوب شارع التحرير الأسفل ثم إلى وادي القاضي وتوجهت صوب المحافظة عبر شارع جمال وقبل وصولها المحافظة أنشق شباب من المشترك وعاد لساحة الحرية. في حين أستمر شباب الحسم وعددهم ما يقارب الآلاف بإتجاه المحافظة.
وفي جولة الحوض بالقرب من المحافظة اعترض الشباب ترسانة أمنية من الأمن المركزي، 3 مصفحات و10 أطقم عسكرية وعربتين رش مياه وعدد كبير من أفراد الأمن.
المسيرة انصدمت بالأمن وهتفت شعارات طالبت قيران تسليم نفسه وبرحيل المحافظ الصوفي. وهتفوا: ياقيران سلم سلاحك .. ويا صوفي سلم مفتاحك وأيضاً: يا قيران يا بلطجي با نجي لك بانجي.
بعدها قام الأمن بإطلاق الرصاص الحي في الهواء من الرشاشات الثقيلة ومن الاسلحة العادية وقام برش مياه معدمة على الشباب الذين تراجعوا إلى مبنى اليمنية للطيران حين سقط عشرات الجرحىمن الشباب، ثم قام الأمن باختطاف خمسة من الجرحى عندما انطفأت الكهرباء وتم إعتقال ما يقارب عشرة من الشباب.
وأثناء مقاومة الشباب لمرشات المياه الملوثة قاموا بطلب الدعم والمساندة من الساحة حيث قدم ما يقارب 300 شاب لمساندة الشباب المشتبكين مع الأمن.
والشباب مرابطين بالساحة الجديدة التي اطلق عليها ساحة الحسم وعازمون على مواصلة مشروعهم بالحسم الثوري.
من جهة أخرى اغتيل العقيد / حمود القدسي وهم من الأمن السياسي  ومنضم للثورة من قبل مسلح كان يستقل دراجة نارية قرب مبنى الأمن السياسي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق