الاثنين، 3 أكتوبر 2011

(فيديو وصور) القوات الموالية لصالح تقطع الطرقات أمام مسيرة لشباب الثورة

اللجنة التنظيمية للثورة تدعوا الثوار إلى حشد مليوني يوم غدا الثلاثاء
حمدي ردمان لــيمنــات
 نظمت اللجنة التنظيمية  لشباب الثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء مسيرة حاشد  تقدر بمئات الآلاف هي الأضخم منذُ الأحداث الأخيرة التي استخدمت فيها القوات الموالية لصالح العنف المفرط  في 18 سبتمبر الفائت التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيداً ومئات الجرحى من شباب ثورة التغيير وانطلقت المسيرة جماهيرية حاشدة صباح اليوم الموافق 3 أكتوبر 2011م  من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء متجهة إلى شارع الزراعة الذي تجرع منه شباب الثورة الويلات من قبل قوات موالية لصالح ومسلحين فيما بات يعرف "ببلاطجة النظام " ومرت المسيرة الحاشدة في منطقة قاع العلفي مسرح مجزرة قوات موالية لصالح في 18 سبتمبر من الشهر الماضي سقط فيه أكثر من 50 شهيد ومئات الجرحى من شباب الثورة وقد انتشرت قوات الأمن المركزي الموالية لصالح في كل الشوارع الفرعية وقاموا بقطع الطرقات  أمام المتظاهرون من قبل جنود الأمن المركزي تحسباً لاستمرار طوفان شباب الثورة من التقدم إلى منطقة يعتبر نظام صالح خطوط حمراء.
ثم اتجهت المسيرة إلى الجامعة القديمة بالقرب من مسرح مجزرة جولة كنتاكي أو ما يرغب في تسميتها شباب الثورة بجولة النصر التي سقط فيها أكثر من 60شهيداً والمئات من الجرحى من شباب الثورة في يومي 18- 19 سبتمبر الماضي واستمرت المسيرة حتى وصلت إلى شارع هائل سعيد والذي أصبح معروفاً لدي شباب الثورة بشارع أصغر شهيد بثورات الربيع العربي أنس السعدي متجهة إلى ساحة التغيير دون أن تتعرض المسيرة الحاشدة إلى أي أذى.
وتأتي هذه المسيرة لشباب الثورة  للمطالبة بالحسم الثوري وإنهاء من يوصفون بـ "بحقبة صالح " ومحاكمته كما ندد شباب الثورة بالعنف الذي يمارسه نظام صالح بحق شباب الثورة المعتصمين سلمياً وقتل المدنيين و الأطفال و كان آخرها مقتل الطفلة "مرام" في منطقة معين بشارع هائل حي  صلاح الدين يوم أمس اثر سقوط قذيفة على منزلها.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط صالح ونظامه العائلي ومحاكمة ونجله أحمد وأولاد أخيه عمار ويحيى جراء ما اقترفوه من جرائم بحق شباب الثورة المعتصمين سلمياً في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن اليمنية.
وتأتي هذه المسيرة الحاشدة تأكيدً على التصعيد السلمي حتى تتحقق جميع أهداف الثورة ووفاءً لدماء الشهداء.
ومن الهتافات التي سٌمعت بعض منها "حرية حرية .. من صنعاء إلى سورية" لن نرتاح لن نرتاح.. حتى تحاكم يا سفاح " إرحل الشعب سيدي وسيد إرحل .. شعب اليمن ما يريدك إرحل"
وطالب المتظاهرون المنظمات المحلية والدولية الاستجابة لمطالب شباب الثورة والتي أكدوا فيها على ضرورة تنحي صالح وتسليمه نفسه ونجله أحمد وأولاد أخيه عمار ويحيى  ورموز نظام حكمة. 
كما وصف المتظاهرون علماء السلطة في العملاء وخائنون دماء أبناء اليمن متهمين العلماء برعاة الفتن والمجرمون.
ومن جانب أخر دعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة بساحة التغيير شباب الثورة للاحتشاد المليوني في شارع الستين أكبر شوارع العاصمة اليمنية صنعاء في تمام الساعة الرابعة عصراً ليوم غدِ الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2011م.
فيديو
1
2
3
صور


































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق