الخميس، 10 مايو 2012

:: هتفوا حزبك باقي يا فتاح لن نستسلم للإصلاح


مسيرة حاشدة واعتداء بلاطجة إصلاحيين على منصة المؤتمر الصحفي

يمنات                                        8مايو2012
ماجد الشعيبي :
اعتداء ظهر اليوم الاثنين مجموعة من بلاطجة حزب الإصلاح على منصة المؤتمر الصحفي والتي كانت ستعقده جبهة أنفاذ الثورة أمام وزارة العدل وقاموا بتكسير المنصة التي كانوا قد أقاموها هناك  والاعتداء بالضرب على بعض الفنيين والمشرفين على تلك المنصة وكان
من بين الضحايا طفل لا يتجاوز عمرة خمس سنوات


وتأتي المسيرة اليوم في اطار المسيرات التي تنظمها جبهة الإنقاذ لاستعادة روح الثورة وتضامناً مع جرحى الثورة والعاطلين عن العمل وكذلك المطالبة باستقلال القضاء ورفض تحزيبة وتسييسه..


وانطلقت المسيرة من جولة القادسية بساحة التغيير . صنعاء لتقف وقفة تضامنية مع جرحى الثورة أمام منصة التغيير الذين تعرضوا لتميز عنصري في التعامل مع حالتهم ولم يتم الالتفاف إلى الجرحى الذي لا ينضوون إلى أي حزب أو تنظيم سياسي.

وجابت المسيرة التي انطلقت من الساحة  صوب شارع الرباط وهائل ثم عادة مرة أخرى باتجاه الساحة وشارع عشرين مروراً بجوار بنك الدم والوصول إلى أمام وزارة العدل  مردين شعارات وهتافات ثورية تندد بحكومة الوفاق الوطني واخرى مثل " يا شباب اليمن ثور يا عمال يا فلاحين دمروا القوى الرجعية  شيدوا الدولة المدنية ، وحزبك باقي يا فتاح لن نستسلم للإصلاح  وغيرها من الشعارات الثورية رافعين بعض صور جيفارا وغاندي وجمال عبد الناصر بالإضافة إلى صور حسين باعوم ..


وقال البيان الصادر عن الجبهة اليوم: أن ما يحدث اليوم في اليمن لا يتجه نحو بناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية وإنما يتجه نحو دولة فاشلة تعيش القتل والاحتراب والتفكك ،وإن ما يشهده القضاء من اقتسام ومحاصة وإغراقه بمزيد من التحزيب والتسييس والعسكرة يجعل الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية التي ننشدها بعيدة المنال..


وأضاف البيان أن تشجيع مراكز القوى والنفوذ لأعمال القتل والإرهاب والاختطاف، وازدياد الانفلات الأمني، واقتراف الجرائم التي تمر دون عقاب، وتحصين المجرمين بقوانين ونصوص دستورية، وشرعنة مجلس النواب للقتل والفساد وفشل السياسات التي تعتمدها حكومة الوفاق لا يمكن أن يقود اليمن إلا التيه  والضياع والتبدد..


وعن المبادرة الخليجية قال البيان نرى إن المبادرة الخليجية معطوبة الحلول إن لم تكن كارثية النتائج، وما الحال الذي نشير إليه إنما هو بعض من مخرجاتها السيئة والقاتلة ،وإن التأخير بفطنة هذا الحال أو التعامي عنه أو عدم المبالاة فيه يعني مزيدا من الكلفة الكبيرة التي يتعين على هذا الشعب المنكوب دفعها ، ويعني أيضا كثيرا من الفقر والبطالة والمعاناة التي تثقل كاهله وتكسر ظهره وإن المحصلة مخاطر شديدة ومآلات كارثية..


وتستنكر الجبهة  سياسة الانتقائية في معالجة جرحى الثورة الشبابية السلمية الذين قدموا دماءهم رخيصة من أجل تحرير هذه الأمة من الاستبداد والديكتاتورية وتعبر عن قلقها الشديد وأسفها المر  حيال ما يتعرض له هؤلاء الأبطال من إهمال وحرمان من العلاج.. وتدعو حكومة الوفاق إلى القيام بواجبها تجاه هؤلاء الصناديد وعلاجهم دون إبطاء


ودانت الجبهة وبشدة  ما تعرض له الثائر يوسف الصراري القائد الميداني للتحالف المدني للثورة الشبابية وعضو لجنة الحشد في جبهة إنقاذ الثورة السلمية من اختطاف همجي وحقير في تاريخ 2/5/ 2012 والذي جاء بعد يومين من المسيرة الثانية المطالبة باستقلال القضاء واستعادة روح وحملت حكومة الوفاق كل المسؤولية لما تعرض له يوسف الصراري وطالبت  بالكشف على الجناة بحكم المسؤولية التي ارتضتها ونحذرها من عدم المبالاة وطالبت الرئيس هادي بتحمل مسؤولياته تجاه هذه الجريمة ونعد بعمل تصعيدي في حال التقاعس أو الإهمال..


أيتها الطلائع الحرة ..أيتها الجماهير التواقة إلى النصر إن جبهة إنقاذ الثورة السلمية وهي تحيي صمودكم اللامتناهي تعاهدكم بأنها ستظل منحازة لآمالكم حاملة لتطلعاتكم مناصرة لقضاياكم صادقة مع ثورتكم رافضة لسياسة فرض الأمر الواقع وتكريس ثقافة الإقصاء والتهميش مهما كلفها ذلك من ثمن.


شارك في المسيرة العديد من الشخصيات الاجتماعية والصحفيين منهم أحمد سيف حاشد والصحفي محمد المقالح ومجموعة كبيرة من الناشطين الحقوقيين وشباب الثورة بصنعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق