الخميس، 12 أغسطس 2010

شهادات عن 108 ساعات من إضراب النائب "حاشد" عن الطعام

أثارت اعتصامات النائب أحمد سيف حاشد وإضراباته المفتوحة عن الطعام داخل قاعة مجلس النواب عدداً من ردود الأفعال الداعمة والمؤيدة والتضامنية، تمثلت باعتصامات أمام البرلمان وبيانات وكتابات، كون النائب اختط مبادرة وتجربة نوعية، لم يشهدها مجلس النواب من قبل
، تؤسس لدور برلماني فعال، قادراً على ممارسة التعبير الاحتجاجي والمطلبي، حتى في ظل أسوأ ظروف الإقصاء والهشاشة التي يمر بها مجلس النواب في الوقت الراهن، ناهيك عن أنها كشفت جانبا مهماً من المسئولية والأمانة التي يتحلى بها، كممثل للشعب، تجاه قضايا حقوقية بحتة تأتي في صميم حقوقه وواجباته الدستورية والقانونية وحقوق من يمثلهم في المجلس.
وكان النائب حاشد اعتصم وأضرب عن الطعام ثلاث مرات لمدة 108 ساعات، استمر الأول لمدة 24 ساعة، والثاني لمدة 52 ساعة، والثالث لمدة 32، احتجاجاً على مصادرة حققوقه في استجواب الوزراء، منعه من زيارة السجون، والتجسس عليه بموجب توجيه النيابة الجزائية للأمن القومي، على خلفية نشاطه البرلماني والحقوقي، وتهجير أبناء " الجعاشن".
وقاد أحد إضراباته مجلس النواب إلى إجراء أول جلسة استجواب في تاريخ المجلس منذ إنشائه عام 1990، حيث استجوب النائب حاشد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن ووزير الداخلية على خلفية مقتل خمسة من أبناء القبيطة:
--------------------------- 
القاضي أحمد سيف حاشد : جميل أنك وحدك
عزالدين محسن- كاتب
لا تأسى لأنك وحدك، فأنت وحدك أصلا، وهل يعقل أن يكون مثلك أكثر من واحد.. نواميس الكون وقوانين الطبيعة تقول : أنه واحد فقط – في كل امة -  من يملك قلب نبي...
قرأنا، وعلمونا، وآمنا أنه "يسوع" فقط، وواحد بين قومه، صنع ما أمكنه، وحاول أن يأتيهم بالفردوس، فأبوا مشروعه، وحاول الفاسدون قتله... ولأنه واحد من نوعه،  ذهب إلى السماء.... رفعه الله وحده فقط... وهل الله يرفع الله إلا الأنبياء!!!
لا تحزن أيها القاضي العادل، فلو لم تكن عادلاً، ما أزكمتك رائحة التعسف والظلم بينما تعطر الآخرين....
أيها العادل : أتنتظر رفقة من أناس لا يفرقون بين الياء والباء، وإن حاولوا وقالوا : سقطوا في امتحان الطاء والظاء...
أيها البرلماني الحقيقي : لن نقبل أن يشاركك الحس الإنساني قوم وصلوا البرلمان على أكتاف غلابى محجوب عنهم الضوء عمدا فلم يعرفوا من الدنيا إلا الشيخ وشقرانه...
لا ولا يمكن لآخرون أتوا إلى البرلمان مغلفة رؤوسهم، ومن يوم وصلوه وهم مشغولون بسفاسف الأمور، ويثورون لشأن تافه، أن تستوعب أفكارهم "الخرسانية" فكرة رقيقة وقيمة غالية تسمى " إنسان"..
أيها القاضي : أنت وحدك، وكن وحدك، وستكون وحدك، لأنهم وحدهم وفي فلكهم المبني من الزعامة والورق، فلن يَفقدوا ولا يمكن أن يغامروا ويخسروا....
وتذكر أن المعادلة مجنونة حين خرقت القواعد وأصبحت : 1  = 300.
المصدر: التغيير نت- 2010/07/18
--------------------
حاشــد: قلب نابض في جسد ميت
فارس أبو بارعة- كاتب صحفي
أحمد سيف حاشد يستحق من كل الشعب التحية والتقدير لمواقفه النبيلة التي أستطاع أن يحفرها في صدر الزمن وعلى المدى البعيد.أعماله تلك كانت منه بدافع المسؤولية والواجب الوطني الذي كان لزاماً عليه أن يفعله، لا أن يضيعه كما يفعل البعض هناك تحت سقف "كعبة أبرهة"..
أقدم على الإضراب مرة تلو الأخرى، وينوي أن يموت تحت سقف هذا البيت ليتبارك به، وتشفع له أحجار أركانه وعمدانه، التي ستشهد له بجهوده المشرفة وإنسانيته العالية، التي نكتشف من لمساتها أنها إنسانية خير إنسان يسكن "كعبة أبرهة".
إضرابه عن الطعام من أجل حقوق البشر ثم من أجل حقوقه كعضو في مجلس نواب الشعب يدعوا الجميع إلى الوقوف إلى جانبه ومساندته بكل ما أوتينا من قوة.
شكراً على نضالك المستمر من أجلنا، ومن أجل أن نحيا حياة الشرفاء.. شكراً لك لأنك بفعلك القانوني علمتنا قيمة المجلس الذي لا يساوي ثمنه بضعة ريالات سعودية أو دراهم خارجية..شكراً ومليون مرة نكررها لك كونك وبك عرفنا أن "كعبة أبرهة" ستتحطم طال العمر أو قصر على يد الأحرار أمثالك.. شكراً لأنك علمتنا قيمة مجلسنا وأفعاله السوداوية حين وقفت لوحدك.. فمن موقفك عرف وعلم من لم يعلم هشاشة المجلس، وأنه قد صار جسداً متهالكاً يوشك على السقوط، بل علمنا أنه ميت فصرت قلب ينبض في جسد ميت..
دمت يا أحمد سيف صاعقة تدوي في أذن كل طاغية وناهب لحقي وحقك وحق كل أبناء الشعب.. دمت فخراً وسنداً يتكئ عليه كل الضعفاء والمساكين من أبناء وطني الذي يئن ليل نهار مما أصابه من ضعف في كل موضع بنانة في جسده.. دمت سيفاً قاطعاً أعناق الفساد و جاثاً جذور الطغاة وناهبي حقوق الغير…
المصدر: مأرب برس- الخميس- 29 يوليو 2010
----------------
النائب حاشد الرجل الرصين في الزمن« الهش »
عدنان الجعفري- كاتب صحفي
القاضي والنائب احمد سيف حاشد، عضو مجلس النواب الرجل الرصين، صاحب المبدأ الإنساني في زمن يفتقر للمصارحة وقول الحق.
 لم يكن النائب حاشد من الشخصيات التي امتلأت بها كشوفات اللجان الخاصة في التقصي بقضايا الأراضي المنهوبة في عموم الجمهورية من قبل "حمران العيون" حتى يتم إسكاته، ولكن نزاهة حاشد هي التي أكسبته الثقة بنفسه وفرض شخصيته بطريقة قانونية لكون الرجل قانونياً ويعمل وفق نصوص القانون، وبهذا المشهد الحضاري الذي لا تريده حكومتنا الرشيدة، جعلته أكثر عرضة لمصادرة الحقوق، والتجسس عليه، ومضايقته من مزاولة عمله في الدفاع عن حقوق المواطنين، ومنعته من زيارة السجناء لكونه لا يسكت على إخفاء ما يدور وراء كواليس جدرانها ..
لقد أوجد حاشد لمجلس النواب بعضاً من هيبته الضائعة بعد أن قرر المجلس الأسبوع الماضي استجواب وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع من خلال اعتصامه  واستعراض قدرته القانونية بعد عجز أعضاء مجلس النواب إيجاد ابسط وسيله تحفظ ماء الوجه أمام الحكومة والمواطن..
فلن تكن وحيداً يا حاشد كما أوردت في مقالك، فأنت تناضل لأجل إحقاق الحق، فثق بان الشعب بأسره معك أكثر مما هو مع الدولة طالما وتوجهك واضح للعيان، فاعتصامك هو لأجل إعادة حقوق استبيحت، لا على ذمة الحصول على أفراد من المعسكر (الفلاني ) تريد به اغتصاب أراضي المواطنين وانتهاك حقوقهم وإيداعهم السجون.
المصدر: حديث المدينة- الجمعة , 23 يوليو 2010
****
أحمد سيف حاشد.. 
برلماني نظيف. وموقف حُر وشجاع لم يُخيِّب أمَلا أو ثقة لناخِبه
محي الدين جرمة- شاعر وكاتب
النائب العزيز القاضي أحمد سيف حاشد موقف إنسان. برلماني يمثل سمة الاختلاف والتمرد السلمي في جنوحه وتميزه. كما عبر عن مواقفه كناشط وراصد انتهاكات ضد حالات كثيرة من المواطنين. نائب فاعل وضمير حي داخل “البرلمان” لا يبيع قضاياه وثقته أو يزكي بأصابعه الخمس في صالح تجار وسماسرة يثرون بفساد وحصانات وامتيازات ليست لهم.
نائب برلماني ثقف إرادته على حرية أن يقول رأيا بشجاعة فيثبت من أجل تحقيقه أو حتى لإيصال رسائل بتعبيرات واقع مختلف لا يهادن الفاسدين.
نائب مثقف. لا "يرعوي" لصفة جهوية تفرض حال تمييز فوقي ضدا على المواطن. بقدر ما يدينها. لا يسكت إذا ما نزل إلى ميدان وشهد وقائع ما إثر شكاوى مظالم بحق مواطنين.وأدل على ذلك مواقفه في غير مرة إلى جانب من تم تشريدهم من مواطني منقطة ” الجعاشن”وغيرها.
أحمد صورة نادرة ونظيفة لنموذج قد لا يتوافر اليوم في”مجلس النواب” إلا قليل. أو بضعة شخصيات.من تلك التي يكون وعيها هو الموقف الأخلاقي الذي ينتصر لفكرة الحق.وهو الموقف
أجد في النائب القاضي أحمد سيف ملامح من صفات ومواقف الناس الجميلين الذين يستفزون في جمود حياة اليمني روح الأسئلة ومعنى الرفض السلمي عبر خياراته الحرة.
أحمد يستحق صفة نائب برلماني يؤسس لديمقراطية حقيقية لا ملامح لها تحت قبة جامع “برلمان” أصولي اجتمعت فيه سلفية ورجعية التأثير كحلف ضد الحياة ومستقبل المجتمع.إذ اليوم
وأحمد نائب حر في مجلس جل أعضائه إما متواطأ مع حالة فساد قائم.أو مسير عبر أيديولوجيا كتله الحزبية المتنافسة على حصصها في كعكة الشراكة والاقتصاد الهش. ” الرجل المريض” كما يقال.
شخصيا، أحيي بقلمي ورأيي جهود أحمد سيف حاشد، النائب الفذ والمتلمس النادر في استشعاره لقضايا الناس من حوله من المواطنين والناخبين ممن منحوه ثقة يستحقها.
يتحرك ويحتج. ويرفض بالطبع أن يكون”إمعة “بحصانة تساق كنعجة بعصا آمره لعدد من الأميين من مختلف الكتل التي بلا تأثير وسوى في شكل تواطؤ أغلب أعضائها، ممن يغلبون ولاءات شخصية على حساب ثقة مجتمع ومواطنين ناخبين.ومستقبل بلد على أكف عفاريت و”شيوخ الجن”.
أحمد موقف يندر في زمن تشابهت فيه… في مجالس كثيرة لبلد كاليمن.
--------
اللّهم إني بلغت .. اللّهم فاشهد
الأستاذ القدير  النائب
أحمد سيف حاشــــــد            المحترم
       حياكم الله
   لقد وصلنا من  صديق عزيز هو الدكتور عبد الصمد الحكيمي ما سطرته أياديكم  من كتابات أثناء فترة إعتصامكم واضرابكم عن الطعام في قاعة البرلمان  مؤخراً..   وفيها انطباعاتكم  عن نواب السلطة ونواب المعارضة ايضا.
لقد قرأت أحرف وكلمات وعبارات انتم دونتموها  باحرف نحترمها ونحترم كاتبها.
أحرف تلك الكلمات  جعلتني  أتالم ألماً كبيراً جدا  ليس عليكم انتم النائب أحمد حاشد  بل على نوابنا نواب الشعب  من سلطة ومعارضة ومستقلين.
واعتقد أن بعضهم  لا يعرف ولا يدرك جسامة مسؤليته كنائب برلمان  وقد يكون لا يعلم أن له حقوقا وحصانة برلمانية  كفلها له الدستور وكفلها له القانون ايضاً.. وقد  شعرت انهم عبارة عن عمال أو موظفين قطاع خاص يستلمون مستحقاتهم كأجر يومي وأنهم ليس لهم أي حماية أو من ضمانات قانونية وهم ايضا  لا يثقون باي قانون واولها قانون العمل.
أستاذنا القدير النائب أحمد سيف حاشــــــد: انكم قد سجلتم موقفكم الرائع الرافض لكل الاخطاء التي تمارس على مستوى الوطن كله  وتتم في كل اجهزة الدولة  وتزيد هذه الاخطاء في المؤسسات الخدمية بصورة مخزية.
نبلغكم سيدي النائب المثقف الحر   ان الكثير والكثير جدا من منظمات المجتمع المدني والنشطاء من الإناث قبل الذكور  قد اعلنوا وبصريح العبارة  تضامنهم معكم   بل انهم قد رفعوا اللافتات واعلنوا عبر مكبرات الصوت  تضامنهم معكم في ساحة الحرية امام مجلس الوزراء،  وكذلك اعلنوها صراحة في كتاباتهم الصحفية  لدى البعض من الصحف التي نشرت كتاباتهم كاملة  او معدلة بحسب الجو الخاص لكل صحيفة.
وهناك كتابات اخرى وتضامن أخر  معلن ويعتبر الأكثر إنتشارا   وهو عبر المواقع الالكترونية التي تنتشر ويتم قراءتها بشكل أوسع على المستوى المحلي والعربي والدولي.
 انكم قد سجلتم موقفكم الراقي والواضح  مستخدمين اروع وارقى الوسائل الحضارية للتعبير عن الرفض لكل ماهو خارج اطار النظام والقانون.
إنني اناشدكم الله واناشدكم بكل القيم الحضارية الراقية التي تحملونها أن تعلنوا انتهاء اضرابكم عن الطعام وانتهاء الاعتصام أيضا.
وأسألكم بالله العظيم أن تستجيبوا لهذا النداء ولهذه المناشدة.. فنحن قد تدارسنا موقفكم هذا  الذي ستدونه الأيام والتاريخ باحرف من نور.
ونحن نعتقد أن الرسالة النبيلة الراقية  قد أعلنتموها ووصلت  فحوى ومضمونا.. إننا واثقون ايضاً أنكم  ستستمرون  في التمسك بمبادئكم الوطنية وانكم ستستخدمون  كل الوسائل الحضارية المتاحة للتعبير عن رفضكم المساس بمقدرات الشعب وكرامته.
إننا فخورون بكم ايها النائب أحمد سيف حاشــد.
والله يوفقكم،،،،
أخوكم الدكتور
عبد الرزاق ناصر الأغبري
------------
حاشد يترجم مصطلح الاستجواب على الواقع ويستجوب الحكومة لأول مرة..
هلال الجمرة- صحفي
لن يستصعب النواب استجواب أعضاء الحكومة بعد الآن. لقد كسر النائب المستقل أحمد سيف حاشد حاجز الرهبة لديهم، واستطاع أن يترجم لهم النص اللائحي الذي يجيز لعضو المجلس أن يستجوب رئيس الحكومة أو أحد أعضائها في حال مخالفتهم للدستور والقانون، كما ترجم الحق الرقابي الذي لم يولد منذ تأسيس مجلس النواب اليمني في 1990.
لطالما تعامل النواب مع إجراء تقديم الاستجواب على أنه ضرب من العبث، وأن حضور الوزير للاستجواب، ضرب من المستحيل، لاسيما في ظل هيئة رئاسة تنحاز إلى الحكومة وأعضاء متخاذلين. لكن الإرادة الحقيقية لدى حاشد واعتصاماته الفردية، وإضرابه عن الطعام لمرتين متتاليتين غيرت مفهومهم للأمر. وفي جلسة السبت، أي الجلسة التالية للاستجوابات، احتج النائب علي القشيبي على عدم حضور الوزير للرد على سؤاله، وهدد تحويله إلى استجواب، في حال تأخر عن الحضور. إن ما خرجت به جلسة الاستجوابات يحسب لحاشد ثم لمقدمي الاستجوابات ثم للبرلمان. ويحسب له أيضاً تقديم أي استجوابات مستقبلاً.
المصدر: صحيفة النداء- الثلاثاء , 20 يوليو 2010
-----------
مقاومة 24 ساعة حقّقت انتصاراً لكرامة البرلمان
هلال الجمرة- صحفي
استطاع النائب المستقل أحمد سيف حاشد أن يذعن “عنجهية رئيس مجلس النواب يحيى الراعي” للانصياع للائحة الداخلية، في 24 ساعة. وبإصراره ومقاومته بالاعتصام، على مقعده داخل قاعة جلسات البرلمان، والإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، حقّق حاشد مكسباً برلمانياً ثميناً، وأرغم الراعي على قبول طلبه -اللائحي- واستلام استجواب لوزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء للدفاع والأمن، كان الراعي رفضه 3 مرّات. وعلاوةً على هذا، كسب تأييد ومساندة عدد من النواب.
المصدر: صحيفة النداء- الثلاثاء، 20 أبريل 2010 
****
بعد اعتصامات أحد النواب وإضرابه عن الطعام..البرلمان اليمني يشهد جلسة استجوابات لأول مرة في تاريخه
غمدان اليوسفي- صحفي
عرف مجلس النواب اليمني اليوم طعم الاستجواب اليوم وبعد مرور 17 عاما على إنشاء أول برلمان بعد قيام الوحدة اليمنية استجوب ثلاثة من أعضائه وزير الداخلية مطهر رشاد المصري ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي.
و يعتبر حاشد صاحب الفضل في مجيء الحكومة حيث اعتصم النائب داخل البرلمان لمرتين وأضرب عن الطعام خلالهما، مرة حين أراد إدراج استجوابه ضمن جدول أعمال البرلمان وتم رفضه والمرة الثانية لإتمام مسألة الاستجواب.
المصدر: صحيفة إيلاف اللندنية- 14 يوليو 2010
****
أنا مجاهد
زكريا الكمالي
 حديث المدينة، المصدر أونلاين
نحتاج أسطولاً لفكّ الحصار عن أحمد سيف حاشد ووجدي الأهدل ووائل القباطي، وأسطولاً لحصار كل الفاسدين في دولة النظام والقانون. نحتاج لأسطول لا يعود منه محمد الحزمي مرتدياً بذلة رسمية ويستقبله رئيس الجمهورية في منتصف الليل وكأنه عبدالرحمن الغافقي.
****
ليتهم يعتصمون بدل وقوفهم في ردهات البنك المركزي ودهاليز المالية
القاضي احمد .. ليت بوسعنا مشاركتك الاعتصام فلا المسافات تسمح ولا الوصول الى تلك الساحة متاح لنا... ولكن ثق أن هناك كثر ممن يقدرون جهودك الرائعة هذه.. ولا تكترث للمتقاعسين والمستهترين بحقوق الناس، الذين من المفترض أن يكونوا واقفين بطابور الاعتصام بدلا من وقوفهم بردهات البنك المركزي ودهاليز وزارة المالية...
صلاح السقلدي ـ التغيير نت
****
المدني الوحيد..
اللجوء لهكذا إجراءات ضروري جدا، حتى إن كنا في واقع “عطن”. أحمد سيف حاشد، شرف للكتلة المدنية في البرلمان، حتى إذا كان قد ثبت أنه المدني الوحيد. وهذا ما يجعل منه أكثر من واحد.
لطف الصراري – تعز
****
كبير في مجلس الصغار
التحية للقاضي النائب احمد سيف حاشد على مواقفة الشجاعة واعتصامة في مجلس النواب لنيل حقوقه وحقوق من يمثلهم. التحية لهذا الكبير في مجلس الصغار
محمد فيصل 
مغترب في أفريقيا
****
لست  وحدك
-    سقاف: من كان الله معه فليس وحده.. ابشر ياقاضي برضا الله ولاتهن ولاتحزن. وفقك الله.
-     نسر عبد الحق: انت وحدك أيها النائب ، لأنك وفق الحكمة القائلة: قُل الحقيقة وستجد نفسك وحيدا..
-    الشقعة : نحن معك ايها البطل والله يحفظك ويقويك على الظلمة..
-    عبد الرحمن طه ـ صنعاء : لست وحدك يا قاضي .. كلنا معك قلبا وقالبا .. روحا وجسدا .. هم وحدهم التائهون .. وسيبقى اليمن كبيرا وعظيما في نفوسنا شامخا شموخ اشجار السدر والنخيل..
التغيير نت
-     بن عفرير : لست وحدك ولكنك شجاع بين قطيع ما اشجع الانسان الرافض ان يكون جزءاً من قطيع..
-     وضاح اليمن ـ موسكو: انت لست وحدك .. انت كأبطال مقاومة الدفاع عن صنعاء في الحصار المشهور.. حصار الـ 70 يوما
-     مازن:  نحن معك .. كل ما تقوم به من نشاطات واعتصامات مع المستضعفين لايمكن لنا ان ننساها.. ولا تحزن .. إنهم مجرد قطيع .. موقفهم منك غريب ..
-     سالم : نعم لست وحدك .. قلوبنا معك لنتعلم منك ولا نامت اعين الجبناء
الاشتراكي نت
****
شجاع في بلاد الأقنان
 أنت شجاع وصادق ولكن ما العمل في بلد لا زال فيه عبيد في خدمة نواب الشعب.. والبعض طبعا يحافظ على مصالحه  الشخصية فلم يعد النائب يوسف الشحاري حيا حتى يقف معكم ولا عبد الحبيب سالم يكتب عنكم .. لا تمت ياصديقي فلا يزال في الزمن متسع للشجعان الذين يتحدون الصمت في الواقع المظلم .. أعترف لكم اننا جبناء و أنت الأشجع..
عبد الله القباطي
****
نواب منافقون
زميلكم يموت وأنتم تتفرجوا .. عيب عليكم .. أينكم يا أعضاء المشترك..؟ لو أن تاجراً مخصص مائة ألف ريال لكل عضو يعتصم لكان كل أعضاء المشترك مرابطين مع الأخ حاشد..
الميسري
****
لا حياة لمن تنادي
 أعرفه عن قرب مناصرا للمظلوم  وما يفعله قانوني بكل المقاييس ولكن يا أخ أحمد نحن نحبك ولا نريد أن نفتقدك وعسى أن هناك صحوة من إخوانك في مجلس النواب وشوفوا حل ليحيى الراعي..
محمد راغب علي
****
صاحب هدف نبيل
متابع  : أين نواب المشترك؟
خالد القباطي: نحن معك بكل ما لدينا ومستعدين للقيام بما تريده من اعتصامات ومظاهرات
علي الأشعري : نحن مع حاشد في سبيل نهضة أمتنا وعلى نهج شريعة نبينا
أبو الشاوري: شجاع يا حاشد أنت سجلت موقفا وان لم يستجب لطلبك لكنك سجلت موقف وهذا مهم جدا لمن يدرك ذلك
أحمد بن عفيف النهاري: سأنتهز الفرصة لأودعك .. فقد لا تبقى بيننا طويلاً .. وسندعي أننا حزينون، وبأنك كنت نموذجاً ديمقراطياً مهماً كنت صاحب فكرةٍ و هدفٍ نبيل.. هكذا نحن ياعزيزي
****
أحرج زملاءه المزايدين
 تصرف برلماني لا يليق إلا بالكبار.. أحرج به زملاءه المزايدين وأنتصر على الرعونة وممارسة الحمق .. نعتز بالقاضي أحمد سيف حاشد كنائب محترم، لا يحسب على أي طرف سياسي ولا تربطه مصالح مع تجار أو غيرهم. قراره من رأسه لا من رأس غيره. وليست لديه أي اعتبارات أخرى غير المصلحة العامة والوقوف في صف المقهورين والإنتصار لقضاياهم العادلة
هلال الجمرة
****
اقرأ على الدنيا السلام
إن كنت نبض ضميرنا نحن انتخبناك ضميرا للوجود
يا صاحبي يا صاحب العقل السليم
أترى سواد اللون في غربانهم.. لو توجت لون بياض؟.. أتصير في يوم حمام؟
قد ربما يا صاحبي
فأضحك كثيرا وانتعش واقرأ على الدنيا السلام
معاذ المقطري
****
نفاخـــــــر بــــــه
محمود عبد الكريم: نجح أحمد سيف حاشد بفضل ترجيح ابناء عزلة الاعبوس مديرية حيفان تعز
فدائرته الانتخابية تضم ابناء الاعبوس وشطرا من القبيطة .. وابناء الاعبوس جلهم كما هو معروف من الاشتراكيين والاشتراكيين السابقين والذين فضلوا اختيار الاستاذ حاشد لما عرف عنه من افكاره المدنية والاجتماعية، إضافة إلى شجاعته وطموحه وحرصه على خدمة وطنه وحبه للناس الفقراء والكادحين..
الإشتراكي نت
-----------------------
المصدر:
صحيفة المستقلة (جمع ومتابعة)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق