الاثنين، 8 أغسطس 2011

13 تحالف وإئتلاف شبابي (المجلس الثوري) يحذرون من تنفيذ أي مبادرة لا يسبقها توافق سياسي

:: بيان المجلس الثوري(تحت التأسيس) حول المبادرات السياسية والثورية
* شهدت، وتشهد، ساحة التغيير في صنعاء الكثير من المبادرات حول تشكيل أداة سياسية (المجلس الوطني الانتقالي، المجلس الانتقالي الرئاسي، المجلس الوطني وغيرها من المسميات) يقود العملية الثورية والسياسية لإسقاط النظام المتمرس وراء بعض التشكيلات العسكرية والأمنية، وملئ الفراغ السياسي بعد سقوط النظام
ونحن في المجلس الثوري(تحت التأسيس) ننظر من جوانب معينة إلى هذه المبادرات كتعبير عن روح المبادرة والاجتهاد ، بالاحترام والتقدير، وان كان ذلك لا يثنينا عن تسجيل ملاحظاتنا الهادفة إلى انجاز هذه المهمة الثورية والسياسية والتي تتمثل بالتالي
1.   نحذر من السير بتنفيذ أي مبادرة من المبادرات دون أن يسبق ذلك توافق سياسي واسع يرافقه، بصورة اساسية، موقف موحد يعبر عن ثوار الساحات.

2.   نؤكد على ضرورة وجود حامل ثوري وسياسي ينجز مهمة إسقاط النظام بمضامين الثورة السلمية، وملئ الفراغ السياسي بعد سقوط النظام.

3.   ننبه الثوار في الساحات من خطورة التعاطي المنفرد مع المبادرات المطروحة دون أن يسبق ذلك جلوس المكونات الثورية على طاولة حوار لمناقشة المبادرات المطروحة والتوافق على إعلان موقف مشترك من اجل إنجاح الشكل السياسي والثوري التي هدفت إليه المبادرات المختلفة.

4.   إن الوصول إلى موقف مشترك من قبل الثوار هو المقدمة الأساسية وذلك لفتح حوار مع كل القوى الاجتماعية والسياسية (لجنة الحوار الوطني، الحراك الجنوبي، الحوثيين، معارضة الخارج، رابطة أبناء اليمن، كتلة العدالة والبناء، منظمات المجتمع المدني، والقوى المدنية في المؤتمر الشعبي العام و التي لم تتلطخ أيديهم بدماء الثوار)، على أن تمثل المرأة بنسبة لاتقل عن 30.

5.   إننا في المجلس الثوري(تحت التأسيس) نرى أن الصيغة الملائمة لنقل السلطة هي ما سينتج عن الاتفاق بين قوى الثورة والقوى السياسية، بشرط أن تحقق هذه الصيغة مطالب الثوار خلال المرحلتين(إسقاط النظام، و المرحلة الانتقالية).

6.   ان المجلس الثوري (تحت التأسيس) والذي يظم أربعة عشر مكونا وائتلاف، جاء استجابة للحاجة الملحة التي تقتضيها المرحلة الحالية للعملية الثورية ولازال مستمرا في هذه المبادرة من خلال الحوارات مع المكونات الثورية الأخرى، وصولا لآلية موحدة ، معبرة عن مطالب الثوار ، وعلى مستوى آخر فقد قام المجلس الثوري بلقاءات مع كل من لجنة الحوار الوطني وقيادة أحزاب اللقاء المشترك ووضعنا لهم المحاذير التي أوردنا ذكرها أعلاه.

ختاماً، نكرر دعوتنا لسائر المكونات الثورية في ساحات التغيير للتلاحم والاصطفاف وراء أهداف ومبادئ الثورة، وعدم الانجرار وراء مشاريع تضر بوحدة قوى الثورة

المجد للثورة والخلود لشهدائنا الأبرار
صادر عن المجلس الثوري (تحت التأسيس)
التحالف المدني للثورة الشبابية
المجلس المدني الديمقراطي(مدد)
تحالف إرادة شعب
تحالف الشباب الجنوبي
ائتلاف المرأة اليمنية
التحالف المدني الديمقراطي
اتحاد الشبيبة الديمقراطي للتغيير والعدالة
المجلس التنسيقي لقوى الثورة(نصر)
تحالف وطن
المرابطون من اجل الحرية والعدالة
ائتلاف شباب التحديث
المجلس الشبابي المدني
ائتلاف ثوار المناطق الوسطى 

3 أغسطس 2011م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق