السبت، 6 أغسطس 2011

(فيديو وصور) في أو ل جمعة في رمضان أكثر من نصف مليون محتج يؤدون صلاه جمعة " سلمية حتى النصر "

:: هتفوا : لا وصايا خارجية في الأمور الداخلية
حمدي ردمان" لـ يمنات"
صنعاء: في أول جمعة لشباب الثورة بشهر رمضان المبارك احتشدت اليوم  مئات الآلاف في " سلمية حتى النصر" في شارع الستين  أكبر شوارع العاصمة  رغم صعوبة المواصلات وارتفاع أجور النقل جراء أزمة المواد البترولية الخانقة التي أفتعلها  النظام العائلي .
وأكدت حشود المحتجون  رفضهم للتدخلات الخارجية بالشأن الداخلي اليمني مطالبين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية إلى إحترام إرادة الشعب اليمني والحفاظ على مصالحاه مع الشعب وليس مع الفرد .
كما أكد المحتجون  إنها صامدة  بسلمية الثورة حتى  النصر  وتحقيق  أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية مشددين أن سلمية ثورتهم هي التي أسقطت نظام "  صالح " وشدد المحتجون أنهم ماضون قدماً في مسيرة ثورتهم السلمية التي سقط  من اجل سلميتها مئات الشهداء والآلاف من الجرحى .
ووفاءً لدماء الشهداء  فقد أكد المحتجون إنهم صامدون ولن يتراجعوا عن سلمية الثورة مهما حاول بقايا النظام العائلي جر الثورة إلى مربع العنف مؤكدين أن سلمية الثورة هي من أسقطت  العائلي بأكمله .
وندد المحتجون في جمعتهم التي أطلقوا عليها " سلمية حتى النصر " بمجاز قوات الحرس الجمهوري الموالية "لصالح " بقيادة نجله "أحمد" لما يرتكبه من مجازر وحشية بحق أبنا الشعب اليمني في تعز وأرحب وأبين.
  وافتعال الأزمات  التي يمارسها بقايا نظام صالح ضد أبناء الشعب اليمني المتمثلة  بقطع خدمات الماء والكهرباء والمحروقات .لمحاولة إثناء الشعب عن خيار الثورة الشبابية الشعبية  التي انطلقت من قبل قرابة 6 أشهر لإسقاط النظام العائلي .
واتهم المحتجون النظام العائلي بارتكاب إبادة جماعية في منطقة أرحب و افتعال الأزمات معبرين إن الأساليب التي يستخدمها هذا النظام ليست وليدة اللحظة و هي سياسة أستخدمها النظام طيلة  سنوات حكمة وليست غريبة على الشعب والتي اعتاد عليها طيلة 33 عام .
و أكد المحتجون أن إستمرار بقايا النظام العائلي بإرتكاب مجازر إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني لن تعفيه من المسائلة المحاكمة لما يمارسه من جرائم و مجازر بشعة ضد أبناء الشعب .
واعتبر المحتجون أن النظام العائلي أصبح عاجزاً عن إدارة شئون البلاد  ولم يفلح إلا في فرض العقاب الجماعي على أبناء الشعب فقام بقطع خدمة الماء والكهرباء والمحروقات .
وقد تبرع العشرات من رجال الخير بمبالغ مالية سخية لإفطار الصائم  بساحة التغيير .
"لا وصايا خارجية في الأمور الداخلية " سلمية سلمية لا للحرب الأهلية " الظالم راحل ومغادر والشعب باقي في الأخر" أنا نضالي سلمي حتى أصل لحلمي " يا شهر الصوم والإفطار هل علينا بالأمطار" يا عالم صورنا صور كتعرف من المزور "
" يا تعز ارض الصمود الماضي لن يعود " يا من أجهضت الأرواح .. دم اليمني ليس مباح " " صبراً صبراً يا أرحب دمك غالي لن يذهب " "إعتصام في رمضان سلمية في كل مكان ".
وعقب صلاة الجمعة  أدى المصلون صلاة الجنازة على خمسة  من المواطنين كانوا قد سقطوا في القصف الذي تعرضت له منطقة الحيمة وأرحب  من قبل قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح  أحمد.
فيديو

صور


































































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق