السبت، 13 أغسطس 2011

(فيديو وصور) مئات الآلاف يحتشدون بصنعاء للمطالبة بإسقاط النظام العائلي

:: هتفوا: "حرية حرية.. نشتى دولة مدنية"
حمدي ردمان- لــ "يمنات"
صنعاء- أكتظ شارع الستين الغربي، أكبر شوارع العاصمة صنعاء، ظهر اليوم الجمعة، بمئات الآلاف من الثوار المطالبين بإسقاط بقايا نظام صالح العائلي ورموز نظامه ومحاكمتهم في ما أسموها بجمعة "منصورون بإذن الله".
وامتدت حشود المتظاهرين من تقاطع شارع الستين بجسر مذبح مروراً بمستشفى العلوم والتكنولوجيا حتى منطقة "السنينة".
وأكد المشاركون من خلال هتافاتهم وشعاراتهم على الثبات في نهج الثورة السلمية حتى النصر وتحقيق أهدافها، وأن أساليب الضغط والتركيع التي يستخدمها النظام بافتعال الأزمات لن تثنيهم عن المضي قدماً في مسيرة ثورتهم التي سقط خلالها مئات الشهداء والآلاف من الجرحى.
ودان المحتجون الجرائم والمجازر التي تقوم بها قوات الحرس الجمهوري ضد أبناء الشعب في كل من تعز وأبين وأرحب ونهم، مطالبين بمحاكمة صالح وأولاده وأولاد أخيه وبقية أركان نظامه ومن له صلة في قتل المعتصمين السلميين.
ورددت الحشود قبل وبعد خطبتي صلاة الجمعة عدداً من الشعارات الثورية سُمعت منها: "الشعب يريد بناء يمن جديد" "حرية حرية.. نشتى دولة مدنية" "الثورة صوت الشعوب.. والظالم منها مرعوب" "في رمضان شهر التغيير.. سوف نواصل المسير" "يا الله يا وهاب.. أنصر ثورة الشباب".
ووجه خطيب الجمعة خالد العمودي رسالة إلي الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي قال فيها: "إن مصلحتكم مرتبطة بالشعب اليمني ولا ترتبط بالنظام الحاكم وإن الشعب اليمني في الطريق إلى الحضارة والتعايش مع المجتمع أجمع".
وخاطب دول مجلس التعاون الخليجي الذين أظهروا -حد قوله- من خلال موقفهم الأخير قليلاَ من التعاطف للمظلومين، لكنه لم يرق إلى نصرته فلا يزال المظلوم مظلوما في أرحب ونهم وعدن وأبين وصنعاء..وقال: "كما وقفوا مع مظلومي سوريا، فإننا لازلنا نأمل منهم أن ينصروا المظلوم ويأخذوا على يد الظالم".
كما أرسل العمودي كلمة لمن لا يزالون يدافعون عن الظلمة بالقول: "نناشدكم الله أن تكونوا حماة للشعب لا حماة للأسرة، وندعوكم للانضمام لإخوانكم والقيام بواجبكم في حماية الوطن.."
وحث العمودي في خطبته على مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقال: "لقد كسرنا اليوم حاجز الصمت، ولا عذر لمن تخلف، فبهذا المبدأ نحمي أنفسنا من جور النظام هذا ولن نرضى بعده أن يحكمنا أحد بعد اليوم إلا بإرادتنا".
ووجه الشكر لسكان الأحياء المجاورة ساحة التغيير الذين أحبطوا مخططات النظام لاستخدامهم كذريعة في قتل المتظاهرين السلميين لهم الشكر وسنرعى لهم هذا الحق. كما أشاد بالجيش والشرطة الذين انظموا للثورة لحمايتها ومساندتها.
ووجه العمودي دعوة لرجال المال والأعمال قال فيها: "هذا وقتكم وهذه مرحلتكم فكونوا في ركب العظماء ويسروا ولا تعسروا ووفروا ولا تحتكروا وتذكروا أن هذا الشعب عانى ويعاني من جور عصابة حكمته فظلمته وصادرت حقوقه ويتمته وكل يوم تختلق له الأزمات واحدة بعد أخرى..".
فيديو

صور




























































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق