الجمعة، 14 أكتوبر 2011

(فيديو وصور) خطيب جمعة "الوفاء لثورة 14 أكتوبر" بصنعاء ينتقد الأنظمة العربية ويؤكد اقتراب النصر لثورة اليمن

:: دعوا إلى مشاركة مليونية يوم غدٍ السبت
عدنان الراجحي  لـ يمنات
وجه شباب الثورة في صنعاء دعوة إلى جميع المواطنين للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستنطلق غداً إلى شارع الزبيري الذي يشهد توتر عسكري كبير بين الجيش المؤيد للثورة وقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والأمن المركزي  التابعة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح .
وتوقع مراقبون بأن تشهد العاصمة صنعاء غداً السبت "يوم دام "، خاصة وان المسيرة ستخرج إلى خطوط تشهد مواجهات عسكرية وتطويق عسكري من قبل قوات صالح لمنع المحتجين من الخروج إلى شارع الزبيري الذي يقسم العاصمة صنعاء إلى نصفين ، و قال المراقبون " إن قوات صالح ستستخدم القوة العسكرية بشكل مفرط ضد المعتصمين في حال تجاوزهم خطوط التماس بينهم وبين وحدات عسكرية تابعة للفرقة مؤيدة للثورة ".
وأطلق شباب الثورة الدعوة اليوم من شارع الستين الذي توافد إليه مئات الآلاف من المحتجين للمشاركة في جمعة "الوفاء لثورة 14 أكتوبر" تأكيدا على عمد تراجعهم إلى الوراء والمضي إلى قدماً نحو إنجاح الثورة وتحقيق أهدافها ومحاكمة رموز النظام في البلاد والإعلان عن منعطف تاريخي جديد لليمن ولليمنيين.
خطيب جمعة "الوفاء لثورة 14 أكتوبر " انتقد بشدة ما يمارسه نظام صالح ضد المدنيين والمعتصمين في الساحات والميادين المطالبين بتنحيه عن السلطة ،مستنكراً أعمال القتل وسفك الدماء واستخدام كافة أنواع الأسلحة لقمع المحتجين وممارسة أساليب الاعتقال والاختفاء القسري لعدد من قادة الثورة  .
ودعا الخطيب النظام الحاكم في البلاد إلى الاستجابة للقوى الثورية التي تنادي بمحاكمة صالح والاستجابة لكل الأطراف الدولية التي تدعوه للتنحي عن السلطة حقناً للدماء وإبعاد اليمن عن شبح الحرب الأهلية التي يهدد بها من السابق .
وأكد الخطيب إن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر قامتا ضد التخلف والجهل والاستبداد والاستعمار ورفض كل الوصاية عل الشعب اليمني وان اليوم يعيشون استبداد عائلي آخر في قتل الأبرياء ونهب ثروات البلاد وتمزيق صفوف اليمنيين ونشر الجهل والأمية والفقر .
وأضاف الخطيب إن الملايين من اليمنيين عازمون على إسقاط نظام صالح وبناء دولة النظام والقانون والحرية والعدالة مشيراً إلى النصر قريب وان نظام صالح سيقهره الشعب اليمني.
وانتقد الخطيب الأنظمة العربية التي تستبد شعوبها التواقة للحرية والعدالة داعياً هذه الأنظمة إلى مغادرة كراسي السلطة وفسح المجال للأجيال من الشباب للعيش بحرية وكرامة، خاصة ما يمارسه نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المحتجين من قتل وتشريد واعتقالات وتعذيب.
عقب صلاة الجمعة ردد المحتجون شعارات تطالب بالحسم الثوري وإنهاء حكم صالح  ودعوة المجتمع الدولي إلى التصويت على قرار يلزم نظام صالح بالتنحي عن السلطة.
فيديو
1
2
صور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق