الخميس، 13 أكتوبر 2011

تعز.. شباب الثورة يتجاوزون الخطوط الحمراء بمسيرة سلمية حاشدة

:: فيما بلاطجة النظام يطلقون النار عليهم
تعز - أنس القباطي لــ يمنات
خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة من ساحة الحرية بتعز إلى جولة وادي القاضي والتحمت بمسيرة طلابية قادمة من جامعة تعز وذلك في إطار برنامج التصعيد الثوري للاحتجاجات الشعبية المنادية برحيل صالح وإسقاط نظامه.

وكانت المسيرة قد أتجهت من شارع جمال إلى حي الجمهوري ونفذت وقفة احتجاجية عند جسر السائلة بالجحملية الشرقية احتجاجا على الاعتداء على حرائر تعز قبل عدة أيام أثناء مهرجان خطابي بمناسبة حصول توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام.
وندد المتظاهرون بالقصف العشوائي الذي يطال أحياء المدينة كل ليلة، وهتف المتظاهرون مطالبين المجتمع الدولي الاعتراف بالثورة اليمنية وإجبار صالح على التنحي، مرددين شعارات تطالب بمحاكمة صالح ورموز نظامه.
وكان رجال امن بزي مدني وبلاطجة مسلحين يتبعون النظام  قد أطلقوا النار على المسيرة عند وصولها حي الجمهوري، كما سمع إطلاق نار في ذات الوقت قرب مكتب التربية بشارع جمال وسط المدينة، وبالتزامن مع مسيرة اليوم كثفت قوات صالح من تواجدها وانتشارها الأمني وتعزيزاتها العسكرية في وسط المدينة، فيما تمركزت مصفحات وأطقم مسلحة بالقرب من مبنى المحافظة.
وكان عاقل حارة الشماسي قد قام بإدخال مجاميع مسلحة وقناصة بمعدلات وأسلحة من الحرس الجمهوري إلى بعض المدارس الأهلية وسطوح المنازل المرتفعة وبالذات جوار جامع الحسين في جبل الشماسي حسب مصادر محلية والتي أفادت أيضا بأن قناصة آخرون يتمركزون على سطح منزل رئيس فرع المؤتمر بالدائرة "34" الكائن في حي الشماسي.
من جانب أخر خيم الهدوء الحذر ليلة أمس على أرجاء المدينة، فيما استحدثت يوم أمس العديد من المتاريس في كلابة وجولة زيد الموشكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق