السبت، 8 أكتوبر 2011

(فيديو وصور) مسيرة بمئات الآلاف بصنعاء تطالب بإسقاط صالح ومحاكمته و تهتف للناشطة توكل كرمان

:: اللجنة التنظيمية تمنع الصحفيين من تصوير حفل تكريم كرمان في ساحة التغيير
 صنعاء - حمدي ردمان  لـ يمنات
عبر عدد من الصحفيين بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عن استيائهم والشديد لتصرفات اللجنة التنظيمية والتي وصفوها بالإقصائية وقيامها بأعمال غير مقبولة  وأفادوا لموقع يمنات الأخباري " أن اللجنة  التنظيمية قامت بمنع الصحفيين من الصعود لمنصة الساحة و إلتقاط صوراً للناشطة الحقوقية توكل عبدالسلام كرمان أثناء تكريمها اليوم في الساحة بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2011م .
وقال الصحفيين أن اللجنة التنظيمية قامت بحصر حفل التكريم لكرمان على قناة سهيل الفضائية فقط والتي تعود ملكيتها للمعارض القبلي لنظام الرئيس صالح الشيخ حميد الأحمر.
والجدير بالذكر أن اللجنة التنظيمية في وقت سابق قد قامت بمنع وحضر الناشطة الحقوقية توكل كرمان من الصعود إلى منصة ساحة التغيير وأستمر هذا الحضر عليها لعدة أشهر قبل فوزها بجائزة نوبل للسلام .
ومن جانب أخر لازالت العاصمة اليمنية صنعاء تشهد مسيرات يومية منذُ يوم أحداث يوم  الأحد  الموافق:18 سبتمبر الشهر الماضي لهذا العام أثناء اعتداء قوات الرئيس صالح لمسيرة سلمية لشباب الثورة وسقط خلالها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى من شباب الثورة السلمية .
وفي ظل التصعيد المستمر لشباب الثورة خرجت  صباح اليوم مسيرة حاشدة  تقدر بمئات الآلاف من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء وجابت العديد من الشوارع إنطلاقاً من المدخل الشرقي لساحة التغيير بشارع الزراعة الذي شهد مجزرة أربعاء الكرامة بحق شباب الثورة المتظاهرون سلمياً  في 11 مايو الماضي  من هذا العام و سقط خلالها 14 شهيد ومئات الجرحى من شباب الثورة السلمية والذي مازالت تتمركز فيه قوات الأمن المركزي وقوات اللواء الرابع المنشقة من الفرقة الأولى مدرع بقيادة العميد محمد خليل واستمرت مروراً بقاع العلفي الذي هو الأخر شهد مجزرة يوم الأحد 18 سبتمبر مروراً بالقرب من جولة كنتاكي الذي يعتبرها نظام الرئيس صالح خط أحمر وبنفس الوقت تعتبر خط النار وتفصل بين الجيش المؤيد للثورة الشبابية وقوات الرئيس صالح.
 وتحولت إلى شارع هائل الذي تتعرض أحيائه  بشكل يومي لأعمال قصف من قبل قوات الحرس الجمهوري التي يقودها أحمد نجل  الرئيس صالح وقد أستبدل شباب الثورة  تسمية شارع هائل  إلى شارع "الشهيد أنس السعدي "أصغر شهداء ثورات الربيع العربي والذي يبلغ من العمر 10 أشهر ووصلت  المسيرة الحاشدة إلى ساحة التغيير عبر شارع الرباط دون أن تتعرض إلى أي أذى يذكر.
و تأتي هذه المسيرة تأكيداً على سلمية الثورة الشبابية السلمية ومطالبة المجتمع الدولي برفع الغطاء عن نظام الرئيس صالح والمطالبة بإسقاط نظامه ومحاكمته على جرائم القتل المتعمد التي أرتكبها وقواته بحق شباب الثورة المعتصمين سلمياً وقتل  المدنيين بينهم أطفال واستخدام القوة العسكرية بشكل مفرط.
وهتف المتظاهرون بهتافات اهتزت لها الشوارع التي جابوها سُمعت منها " الله الله .. من صنعاء إلى سورية .. الله الله .. نشتي دولة مدنية " الشعب يريد.. بناء يمن جديد " الشعب .. يريد محاكمة السفاح "لا علي لا عفاش .. لا مدفع ولا رشاش" الله أكبر حرية .. الله أكبر حرية "
وقد أبتهج المتظاهرون أثناء مسيرتهم  بفوز الصحفية و الناشطة الحقوقية توكل عبدالسلام كرمان بجائزة نوبل للسلام للعام 2011م وذلك لجهودها الثوري في نضالها السلمي والدفاع عن الحقوق والحريات في الجمهورية اليمنية .
ورفع المتظاهرون صوراً لتوكل كرمان موجهين التهاني والتبريكات للناشطة كرمان التي يعتبرها شباب الثورة فوزاً إضافياً لزخم الثورة الشبابية السلمية  في وجه نظام الرئيس صالح ونظامه وآلياته العسكرية لقمع معارضيه المطالبين بإسقاط نظامه  في ميادين وساحات الحرية والتغيير بعموم محافظات الجمهورية وهتفوا لها هتافات سُمعت منها  "على عينك يا نظام ..توكل رمز السلام "
كما ورفع المتظاهرون في مسيرتهم  صوراً لعدد من شهداء الثورة السلمية وصوراً للرئيس الشهيد عبدالفتاح إسماعيل والشهيد جار الله عمر والزعيم الأممي جيفارا والمناضل  حسن باعوم زعيم الحراك الجنوبي  المعتقل في سجون نظام  الرئيس صالح بالعاصمة صنعاء منذُ أكثر من  نصف عام  مطالبين بإطلاق سراحه وسراح  جميع المعتقلين السياسيين  فوراًً.
وفي ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء أنظم اليوم العشرات من جنود الحرس الجمهوري والأمن المركزي إلى الثورة الشبابية وتقدموا في الصفوف الأمامية لمسيرة اليوم .
 وأكد الجنود المنظمين لثورة الشباب أنهم سوف يشاركون كل المسيرات الشبابية وحمايتها مؤكدين تقديم أرواحهم في سبيل إنجاح الثورة والوقوف إلى جانب الشعب المالك الشرعي لجميع السلطات في البلاد.
وأعتبر شباب المتظاهرون فوز كرمان بجائزة نوبل للسلام إعتراف دولي بثورتهم ودليل كبير لنجاح الثورة والتعاطي معها بشكل جدي ومسؤول من كل الأطراف الإقليمية والدولية.
فيديو
1
2
صور










































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق