الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

عشرات الآلاف من شباب الثورة يحتفلون بعيد الاستقلال بالذكرى الـ30 من نوفمبر 1967م


:: طالبوا محكمة الجنايات الدولية بسرعة النظر في ملف صالح
حمدي ردمان لــ يمنات 
احتفلت عشرات الآلاف من الثوار بالعاصمة اليمنية صنعاء بالذكرى الـ 44 لرحيل آخر جندي مستعمر بريطاني من جنوب اليمن في الـ 30 من نوفمبر 1967م شهد الاحتفال الذي تخللته العديد من الفقرات الفنية والكوميدية والخطابية.
وأكد شباب الثورة مواصلتهم لثورتهم حتى تحقيق كامل أهدافها وتعهدوا بالوفاء لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا بآلات نظام صالح وبالمضي على نهجهم والقصاص العادل من قتلتهم ويعتبر اليمنيين الـ30من نوفمبر من أهم الأعياد الوطنية لجنوب اليمن وشماله.

وهتف الشباب بهتافات تطالب محكمة الجنايات الدولة بسرعة النظر في ملف صالح الذي قدمته الناشطة توكل كرمان إلى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية السيد "لويس مورينو اوكامبو" الذي ابدي تجاوب كبير في ملف الجرائم التي ارتكبها نظام صالح في اليمن خلال مرحلة الاحتجاجات التي تطالب بإسقاطه.
يأتي حفل شباب الثورة بالعاصمة صنعاء كأول عيد وطني بعد تنحى الرئيس على صالح عن السلطة وتوقيعه على المبادرة الخليجية وتسليم كامل صلاحياته لنائبه عبده ربه منصور هادي.
وأكد الشباب في ساحة التغيير اليوم أنهم سيحتفلون بعيد آخر للاستقلال بعد إسقاط جميع رموز نظام صالح والإعلان عن دخول اليمن مرحلة جديدة بعد مطالبة شعبية كبيرة وخروج الشباب إلى الشوارع لإسقاط نظام الحاكم في البلاد بعد حكم دام أكثر من ثلاثة عقود.
وكانت الاحتفالات قد عمت اليوم عدداً من ساحات وميادين الحرية والتغيير في محافظات تشهد احتجاجات ضد صالح ورموز حكمه منذ بداية هذا العام وذلك تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة اليمنية للاحتشاد في الساحات والميادين والاحتفال بعيد الاستقلال.
ووجه إلى شباب الثورة والشعب اليمني تهنئة بمناسبة العيد الـ 44لرحيل آخر جندي مستعمر من جنوب اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق