الأربعاء، 18 أبريل 2012

:: قوات الحرس الجمهوري لا تزال منتشرة على مداخل قاعدة طارق الجوية


تعز.. وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين ودهس ست سيارات جراء حادث مروي في نجد قسيم



  أنس القباطي - تعز
يشهد محيط قاعدة طارق الجوية بمطار تعز، انتشارا مكثفا لقوات عسكرية من الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية.

وأفاد شهود عيان أنهم شاهدوا صباح اليوم الأربعاء عددا من الأطقم العسكرية التابعة للحرس الجمهوري متمركزة على مداخل القاعدة الجوية، والمنطقة المحيطة بها معززة بعدد من الآليات العسكرية.
وفي الوقت الذي أشارت فيه بعض المصادر أن اللجنة العسكرية وجهت إشعارا لقائد الحرس الجمهوري بتعز، بسحب قواته، أفادت مصادر محلية بأن تعزيزات عسكرية وصلت يوم أمس إلى جبل العرير المطل على المطار، حيث تتواجد هناك "15" طقما عسكريا، فيما يتواجد في جبل الخبيب المجاور للمطار "8" أطقم أخرى مع عدد من الجنود الذين وصلوا على متن ثلاث ناقلات جند تتبع الحرس الجمهوري.


وتفيد بعض المصادر أن انتشار قوات الحرس الجمهوري بالقرب من القاعدة الجوية، يأتي في إطار مخطط يهدف لنقل الصراع الدائر في القوات الجوية إلى محافظة تعز.
وكانت قوات الحرس الجمهوري قد بررت انتشارها في مداخل ومحيط القاعدة الجوية، بوجود معلومات عن احتمال مهاجمة تنظيم القاعدة للمطار والقاعدة الجوية المتواجدة فيه.


وفي سياق متصل أفادت مصادر أن المحافظ التقى صباح اليوم بالعميد صادق سرحان المخلافي في اجتماع مغلق، وتوقعت هذه المصادر أن الاجتماع خصص لمناقشة الانتشار الأمني في المحافظة، كما أشارت هذه المصادر أن اجتماعا أخر سيعقده المحافظ مع القيادات العسكرية والسياسية في المحافظة، بهدف وضع الحلول لإنهاء المظاهر المسلحة من المدينة.


وكانت المحافظ قد أمهل المسئولين الأمنيين والعسكريين في المحافظة شهرا لإنهاء المظاهر المسلحة، ووضع حد للانفلات الأمني التي تشهده المحافظة.
وشدد المحافظ في الاجتماع الموسع الذي عقد يوم أمس الثلاثاء في مقر قيادة محور تعز، وحضره القيادات الأمنية والعسكرية وعدد من وكلاء المحافظة، على ضرورة إزالة كل ما يقلق الأمن ويكدر السكينة العامة في المحافظة.


وقد وجه المحافظ بتسيير شئون المحافظة بالطريقة الالكترونية، وإنشاء صفحة خاصة بالمحافظ على الفيس بوك، للرد على استفسارات المواطنين.


وأصدر المحفظ فور تسلمه منصبه يوم الثلاثاء الفائت قرار قضى بإقالة الدكتور عبد اللطيف مجلي من إدارة المستشفى اليمني السويدي للأطفال، وتعيين الدكتور مرتضى الهويش بديلا عنه، منهيا بذلك فترة أربعة أشهر من الاحتجاجات لموظفي المستشفى، والذين يطالبون بإقالة المدير على خلفية قضايا فساد.


من جانب أخر توفى ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون جراء حادث مروري تسببت به قاطرة في نجد قسيم غرب محافظة تعز.
وأفادت مصادر محلية أن قاطرة كانت متجهة إلى مدينة التربة ، انقلبت في نجد قسيم صباح اليوم الأربعاء، وتسببت في وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة عدد أخر منهم، ودمرت "6" سيارات كانت في الطريق أثناء حصول الحادث.


وتحدث كثير من حوادث السير في المنطقة ذاتها، وتتسبب في سقوط عدد من الضحايا بين المدنين، بسبب ازدحام السوق الذي يقع بالقرب من الطريق.
وكان حادث سير لقاطرة قبل عامين قد تسبب في وفاة العشرات من المدنيين في المكان ذاته، جراء فقدان سائقها  السيطرة عليها.


وفي شأن أخر قطع سائقي حافلات الأجرة الذين يعملون في خط المدينة جولة القصر، شارع المحافظة، احتجاجا على قيام مواطنين بقطع شارع الكمب للمطالبة بتوفير المياه للحي، والمنقطعة منذ شهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق