الثلاثاء، 17 أبريل 2012

:: رئاسة مجلس الوزراء تشهد احتجاجات يومية ومستمرة


ازدادت وتيرة الاعتصامات في "ساحة الحرية" أمام مبني رئاسة الوزراء للمطالبة بعدة قضايا.



صنعاء / حمدي ردمان
تصوير / هيفاء مالك
"يمنات" بدوره كان في قلب الحدث ورصد بعض مظاهر هذه الاحتجاجات، إذ يطالب محتجون من موظفي مركز نقل الدم وأبحاثه بسرعة إقالة مدير المركز المتورط بقضايا فساد مالي وإداري، وإعادة الموظفين المفصولين وصرف مستحقاتهم وطالبوا رئاسة الوزراء بالتدخل السريع لإعادتهم وتثبيتهم بالوظيفة العامة.



وقالت لـ"يمنات" أسرة المعتقل بجوانتانامو منذُ أكثر من 7 سنوات، عبدالسلام الحيلة إن إحتجاجهم بساحة الحرية أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء لمطالبة الحكومة اليمنية بالتحرك السريع والعاجل للتدخل للإفراج عن "الحيلة" أسوة ببقية المعتقلين بالوطن العربي الذين تم الإفراج عنهم بعد أن عجز نظام الرئيس السابق علي صالح عن الإفراج عنه.


وطالب موظفي الهيئة العامة للموارد المائية وفروعها بمرتباتهم الموقوفة منذُ عشرة أشهر و بتثبيت الموظفين المتعاقدون  الذين مر على عملهم بالهيئة أكثر من عشرة أعوام .


ويطالب المتعاقدين في دائرة الأشغال العامة بتثبيتهم بالوظيفة العامة، حيث صرح لـ"ليمنات" عدد من المعتصمين المتعاقدين "أن اعتصامهم يدخل شهره الرابع بعد أن تم رفض تثبيتهم من قيادة الدائرة وتم طردهم من العمل".


وقالوا إن منهم من له أكثر من 15 سنة خدمة وطالبوا رئاسة الوزراء بالتدخل السريع لإعادتهم وتثبيتهم بالوظيفة العامة.


وتستمر احتجاجات طلاب جامعة ذمار بالإضافة إلى أساتذة وطلاب جامعة وهي الأكثر حضوراً بالساحة ويطالب المحتجون حكومة باسندوة بإلغاء رسوم التعليم الموازي وتوفير معامل للجامعتين وإقالة الفاسدين فيها على ذمه قضايا فساد مالي وإداري.


وقال لـ"ليمنات" عدد من الطلاب المحتجين إن احتجاجهم يأتي لإنقاذ  جامعتهم تمر في خطر حد قولهم وللمطالبة بإلغاء رسوم التعليم الموازي وكذا المطالبة الفاسدين وعلى رأسهم رئيس جامعه ذمار الذي يتهمه الشباب المحتجون بقضايا فساد والعبث بالمال العام بالجامعة.


وضمن المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها الساحة يحضر عدد موظفين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس  مطالبين رفض إغراق الأسواق بالمنتجات الرديئة والسلع المخالفة للمواصفات ويطالبون الحكومة بسرعة إقالة المدير العام للهيئة وليد عبدالرحمن عثمان نجل رئيس مجلس الشورى ونائب المدير العام الفني كما يطالبون الحكومة بتحسين أوضاعهم المعيشية وتثبيتهم بالوظيفة العامة .


وطالب المحتجون من طلاب المعاهد الصحية صعناء - تعز - ذمار الحكومة بتوجيهاتها بإكمال دراستهم في البكالوريوس في الجامعات الحكومية.


كما تضمن الإحتجاج أهالي رجل الأعمال طه الزريقي مطالبين بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة منذُ عام 2009م لصالح طه الزريقي والتنديد بتدخلات سلطان البركاني في منع تنفيذ الأحكام القضائية التي تقتضي بتمكين طه الزريقي من أرضيه ومنشأة مصنع الكندا دراى.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق