الاثنين، 16 أبريل 2012

الثائر ماجد السامعي: سألت قائد الكتيبة عن سبب الخصم من راتبي فاتهموني بالتحريض وقادوني إلى السجن


الثائر ماجد السامعي سجنوه في الفرقة الأولى مدرع مدة ثماني أيام لأنه طالب براتبه كاملاً من دون خصم ولفقوا له التهم وما زالوا يتتبعونه..ناشد قائد الفرقة ولا حياة لمن تنادي. وحمل قائد الفرقة الأولى مدرع المسئولية الكاملة في حالة حدوث أي مكروه كما حمله 
مسئولية عدم حصوله على حقوقه وحقوق زملائه كما طالب الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية الوقوف الى جانبه..  المستقلة التقته وأجرت معه الحوار التالي ..

هل بالامكان ان تعرف جمهور المستقلة ببطاقتك التعريفية؟
ماجد احمد عبده السامعي 28 عاماً، جامعي، عاطل عن العمل التحقت بالجيش في الفرقة الأولى مدرع منذ أشهر ولم احصل على الرقم العسكري ولم يتم اعتمادي جندياً اساسياً حتى الآن.
 حدثنا عن بداية انضمامك للثورة الشبابية؟
انضممت للثورة الشبابية السلمية في وقت مبكر وكنت ضمن مجموعة من الشباب الثوار الذين قررنا بعد قيام الثورة الشبابية في تونس ورحيل زين الهاربين- صياغة بيان الثورة بإسم القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء وفي يوم السبت بتاريخ 15/1/2011م تم توزيع البيان ليلاً وفي يوم الأحد 16/1/2011م كانت إنطلاقتنا الأولى للثورة فاتصل بي الاخ ميزار الجنيد يطلب مني الحضور الى مقر سكنه ثم اتصل بي الأخ بسام الحداد لغرض الإنضمام للمجموعة الثورية الأولى (نواة الثورة) التي أصدرت البيان.
وقد كان لنا لقاءات عديدة مع الاستاذ المناضل احمد سيف حاشد في منزله الذي كنا وما زلنا نطلق عليه بيت الأمة فلهذا الرجل فضل كبير في إندلاع وانطلاق الثورة السلمية واستمراريتها وفضله كبير لا ينكره إلا جاحد كما حضرت لقاءً واحداً مع مجموعة من الشباب في منزل الاستاذة توكل كرمان، والحديث عن هذا الجانب ليس لها متسع هنا .
ما سبب إنتسابك وإلتحاقك إلى في الفرقة الأولى مدرع؟!
الجميع يعلم ان سبب التحاقي والتحاق زملائي الثوار بالفرقة الأولى مدرع هو حماية الساحة والثوار والدفاع عنها من الاعتداءات المتكررة التي كان الحرس العائلي يقوم بها حتى وقت قريب.
  ما الذي تعرضتم له في الفرقة وما مطالبكم؟!
هناك ممارسات خاطئة يقوم بها قائد الكتيبة (32) المقدم صادق العصري مثل السجن التعسفي وكيل التهم لكل من يعارض سياساته الفاسدة بالاضافة الى النقل التعسفي للافراد والتهديدات المتواصلة لنا مستغلاً بذلك موقعه وسلطته ومطالبنا هي العدالة والمساواة بين جميع الأفراد (الجنود) وعدم إهانتنا وإهانة كرامتنا.
 ما سبب اعتقالك في سجن الفرقة ؟!
كان سبب إدخالي السجن من قبل قائد الكتيبة هو أني سألته عن سبب الخصم من معاشي.. لأني ملتزم ولا أتغيب ولا يوجد سبب يجعله يخصم من راتبي فصحت وناديت الشباب زملائي وقلت لهم أي واحد منكم خصم عليه من راتبه من دون سبب يحضر لكي نرفع تظلماً إلى قيادة الفرقة، فقام احد الضباط وهداني وقال لي بأنه سيدفع لي من جيبه ورفضت عرضه، وبعد الغداء تفاجأت بإستدعائي من قبل أحد المساعدين وجاوبته وتم استدراجي بشكل جبان الى السجن وأخرجوا لي ورقة قالوا انها من القائد واتهموني فيها بالتحريض ورفض الأوامر كما أتهموني في وقت آخر بالعمل لأياد خفية وتهم أخرى وهذا لأني طالبت براتبي  كاملاً بدون خصم.
 كم مدة سجنك؟!
سجنوني لمدة 8 أيام بدون تحقيق.
 ماذا طلبوا منك وأنت في السجن؟
كان قائد الكتيبة يريدني أن أوقع على إلتزام بعدم التحريض طبعاً في الفرقة عندما تسأل عن سبب الخصم من الراتب راتبي فأنت محرض ومندس.. اسكت حتى لو لم تحصل على راتب، فنحن الآن ندفع ضريبة سكوت آبائنا لـ 33 عاماً ولكن من الآن لن نسكت ولن نخاف أحداً وسوف أطالب براتبي وحقوقي وتعويضي ولن أسامح من يريد لي الجوع والذل والمهانة.
كم عدد زملائك الذين تعرضوا لإنتهاك حقوقهم أو تم سجنهم؟! وما الأسباب؟!
هناك مجموعة منهم تعرضوا لإنتهاك حقوقهم وتم الزج بهم في سجن الفرقة والسبب هو مواقفهم الرافضة لتصرفات بعض المساعدين يوجد أحد زملائي الجنود وإسمه نبيل السقاف سجنوه لمدة شهر كامل بسبب حبة كدم حاول يعطيها لأحد الزملاء فسقطت على الأرض أثناء وجبة الفطور  فقام قائد الكتيبة بالتوجيه بحبسه في السجن وتركوه لمدة شهر وحاولوا تلفيق التهم عليه وقالوا إنه تابع للحوثيين وهو خريج معهد صحي (مساعد طبيب) وأعطى ملفه لقائد الكتيبة وإلى الآن لم يعترف قائد الكتيبة بإستلام ووجود الملف لديه.. ولم يخرج زميلي السقاف إلا بعد وساطات أما قائد الكتيبة باقي في مكانه ومنصبه لا حسيب ولا رقيب.. والآن يريدون في الفرقة توزيع بعض الزملاء المطالبين بحقوقهم الى كتائب أخرى.
 لماذا تركت عملك وواجبك في الفرقة؟
لا أستطيع دخول المعسكر لإني بعد أن فضحت أعمال وممارسات قائد الكتيبة تعرضت لمضايقات وتهديدات من قائد الكتيبة وبعض مساعديه وأنا الآن انتظر قرار قائد الفرقة اللواء علي محسن الأحمر بخصوص رواتبنا وتسوية اوضاعنا وتجنيدنا رسمياً والنظر في مطالبنا وإنصافنا مما نتعرض له من قائد الكتيبة وبعض مساعديه .
 هل ما زال قائد الكتيبة متحاملاً عليك حتى الآن ويريد الإنتقام منك أو من بعض زملائك؟!
يا أخي قائد كتيبتنا رقم (32) المقدم صادق العصري دفع مجموعة من الجنود زملائنا يعملوا كشف موقع عليه من بعض الجنود لإتهامنا بعدد من التهم الباطلة والملفقة وكانت عملية التوقيع بالترغيب والترهيب وتهديد من أمتنع التوقيع ضدي بأنه عميل معي وأشرف بنفسه على هذه العملية وقد زارني مجموعة من زملائي المجندين وقاموا بتقديم شكوى بأنهم تعرضوا لضغوط بإجبارهم على التوقيع ضدي ولكن مهما حاول قائد الكتيبة أن يذلني أو يمارس عنجهيته ومنصبه ضدي أو ضد زملائي فهذا لن يثنينا عن المطالبة بحقوقنا كاملة.
 سمعنا عن نقل بعض الجنود زملاؤك الى كتائب اخرى.. فما أسباب ذلك!
نعم هذا الكلام صحيح فقد تم نقل حوالي (17) جندياً حتى الآن إلى كتائب أخرى ويريدون نقل (30) مجنداً الى كتائب اخرى أما الأسباب فهي معروفة لأننا كنا ما لا يقل عن (30) مجنداً قمنا بمسيرة إلى أمام قيادة الفرقة للمطالبة بإنصافنا مما نلاقيه من قائد الكتيبة وبعض مساعديه وسبق وتقدمنا بشكوى الى قائد الكتيبة (32) عرضنا فيها بعض التصرفات السيئة التي يمارسها بعض مساعدي الكتيبة ضدنا ولم نلق اذاناً صاغية ولم يتفاعل معنا او يهتم بشكوانا قائد الكتيبة وهذا ما جعلنا نقوم بمسيرة داخلية الى مقر قيادة الفرقة ووعدنا بإنزال لجنة تحقيق والى اليوم لم نر شيئاً ولم تنزل لجنة وكان السبب الأول للمسيرة هو رفضنا للالفاظ البذيئة التي تصدر من بعض المساعدين والتمييز بين شخص وآخر (تمييز عنصري وتمييز مناطقي وتمييز حزبي و... الخ)
 كلمة أخيرة تريد أن تقولها؟!
أقول لزملائي المجندين في الفرقة بأن عصر العبودية والذل قد ولى وصار جزءاً من الماضي وأن لا يسكتوا عن المطالبة بحقوقهم طالما وهم أصحاب حقوق ولهم حقوقهم وأنصحهم أن لا يخافوا من أي شخص مهما كان نفوذه.
وأقول للواء على محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية- قائد الفرقة ان لا يدع مجالاً لمثل هؤلاء المحسوبين عليه لأنهم سبب مشاكل وأزمات البلاد وأن يقطع الطريق أمامهم وإفشال ما يخططون له وأقول له بأن يتدارك مثل هذه المشاكل الصغيرة قبل أن تكبر وتخلف مشكلات عصيبة عن الحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق