الأحد، 6 مايو 2012

:: أعلن أهالي العدين عن أكبر جنازة في تاريخ مدينتهم يوم غدٍ الجمعة


إب :موكب جنائزي مهيب تتقدمه بشرى الجعوش الفتاة التي فجرت الثورة



حمدي ردمان

ينطلق يوم غدا التاسعة والنصف صباحاً ليوم الجمعه موكب جنائزي مهيب من مدينة إب إلى مدينة العدين يحمل جثامين أحمد محمد الجعوش وعيسى أحمد محمد الجعوش ليواريهما الثراء بعد أن مكثا جثامينهما في ثلاجة مستشفى الثورة في محافظة إب عده أشهر .



وسيكون في مقدمة المشيعين السيدة بشرى الجعوش الفتاة التي فجرت ثورة العدين في وجه الباشا والمتنفذين بعد مقتل والدها وأخوها على يد المتنفذ الشيخ علي الجمالي الذي قام الباشا ونجله جبران عضو المجلس المحلي بالمحافظة بتهريبه إلى مكان مجهول .


وسيقوم الباشا بتسخير نفوذه لتمييع القضية ويمارس الضغوط والترهيب بحق أسرة المجني عليهما بغرض منعها من مواصلة المطالبة بالاقتصاص من القاتل ومعاقبة من قام بتهريبه وحمايته .


ودعا أبناء العدين كافة المواطنين والمواطنات في العدين للخروج لتشييع جثامين آلـ العجوش في موكب جنائزي مهيب لن تشهده مدينة العدين من قبل .


كما دعا أهالي العدين جميع وسائل الإعلام بالتغطية في هذه الجنازة المهيبة


جدير بالإشارة أن العدين بمختلف مناطقها تواجه جرائم جنائية متنوعة يقف وراءها الشيخ صادق الباشا وعصابته بقيادة نجله جبران .


وهناك تقارير للجان تقصي حقائق أحدها شكلت من العديد من الصحفيين والحقوقيين وأخرى من وزارة حقوق الانسان قامت الشهر الماضي بزيارة ميدانية للعدين وخلصت بتأكيد جرائم الباشا بحق المواطنين هناك واقترافه وعصابته انتهاكات صارخة بحق حقوق وكرامة الانسان واختطاف المواطنين إلى سجونه الخاصة وسط غياب مخجل وتواطؤ آثم من أجهزة وسلطات الامن في المديرية والمحافظة .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق