الاثنين، 24 يناير 2011

الإفراج عن توكل كرمان، و3000 متظاهر يهتفون بسقوط صالح

تجمع العشرات من الناشطين الحقوقيين وطلاب من جامعة صنعاء أمام محكمة استئناف أمانة العاصمة، وتم منعهم من الوصل إلى المحكمة، ثم انطلقوا إلى مقر نقابة الصحفيين وهم يرددون الهتافات المطالبة برحيل صالح عن الحكم وتمكين الشعب من حكم نفسه بنفسه. 
 وكانت نقابة الصحفيين مع قادة أحزاب اللقاء المشترك تعقد ندوة للتضامن مع الناشطة الحقوقية توكل كرمان والصحفي شائع في مقر النقابة، وتم مطالبة قادة الأحزاب بالانخراط مع المظاهرات الطلابية والحقوقية والنزول إلى الشارع، وهو ما حصل بالفعل.
حيث توجهت المظاهرة إلى مكتب النائب العام، ويلحظ عدم وجود للأمن والشرطة، عكس ما يحدث كل يوم، وخاصة أمس السبت والذي استخدمت فيه الشرطة العنف المفرط مع المتظاهرين.
يذكر أن ما يقارب من 3000 متظاهر التئموا أمام مقر النائب العام وهتفوا بسقوط النظام، كما دعوا للإفراج الفوري عن المعتقلين.

الجدير بالذكر أن النيابة كانت قد وجهت بالإفراج عن الناشطة الحقوقية الأستاذة توكل كرمان في وقت سابق من هذا اليوم، وقالت مصادر أنها فضلت الاعتصام حتى يتم الإفراج عن جميع المعتقلين مهددة في الوقت ذاته بالإضراب عن الطعام إذا لم تستجب لمطالبها.

وكانت الناشطة الحقوقية توكل كرمان قد اختطفت مساء السبت الأحد من أمام منزلها الكائن بشارع 16 بصنعاء، وتم اقتيادها مباشرة إلى السجن المركزي، وهو ما أثر حفيظة الجهات النقابية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني، ولاقت عملية اعتقالها استنكارا واسعاُ دفع بالكثير من المعتصمين إلى الخروج في محافظتي تعز وإب، إلى جانب المئات من المتظاهرين في شوارع العاصمة صنعاء.
الصــور 

 






















من تظاهرة تعز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق