الخميس، 3 فبراير 2011

بالصوت والصورة: مظاهرات المعارضة في صنعاء 3 فبراير 2011

تظاهر اليوم الخميس أمام جامعة صنعاء ما يقارب ربع مليون من اليمنيين المطالبين بالتغيير، بعد دعوة من اللقاء المشترك. هذا وقد ردد المتظاهرون هتافات منددة بالتمديد الرئاسي والتوريث ومطالبة الرئيس بالرحيل.

وكان المتظاهرين يقودهم طلاب الجامعة بقوة الذين رفعوا صوراً لجيفارا والشهيد / محمد محمود الزبيري وللشهيد / جار الله عمر والشهيد الرئيس / إبراهيم الحمدي والشهيد/ أحمد درويش وعمر الجاوي والشهيد / غالب لبوزة. مرددين شعارات مؤيدة للشعب المصري منها (تحيا مصر) و(أمس بتونس واليوم مصر وبكرة اليمني يفك الأسر) وشعارات أخرى تدعوا برحيل الرئيس صالح ونظامه منها (الشعب يريد إسقاط النظام)، (يا علي عطف فرشك قررنا نسقط عرشك).
وألقيت كلمات من قبل قيادة اللقاء المشترك إلا أن المتظاهرين رددوا شعارات ( لا لخطابات التخدير قررنا لك الترحيل) والمقصود بالترحيل هو الرئيس اليمني.
وأمتدت هذه المظاهرات إلى الشوارع الفرعية الملاصقة لساحة الجامعة، حيث امتلأ شارع العدل والشارع الرئيسي من أمام النصب التذكاري حتى نهاية سور الجامعة وجولة القادسية في الاتجاه الآخر.
يذكر أن مناوشات جانبية كانت قد حدثت في شارع الدائري بعد مهاجمة بلاطجة تابعة للحزب الحاكم متظاهرون كانوا في طريقهم لمنازلهم بعد انتهاء التظاهرات.


الفيديو 
التسجيل الأول 
Taked & Edited By: Sadeq Ghanem
1

2

3

4


التسجيل الثاني
Taked By: Marwan Esmaeel
Edited By: Sadeq Ghanem
1
 


2
 

3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق