الأربعاء، 9 فبراير 2011

فيديو: مسيرة عدن في يوم الحرية "الغضب" 3 فبراير 2011

تظاهر الآلاف في مدينة المعلا بعدن التي تحتضن شارعاً رئيسياً يربط بين مدن التواهي وكريتر وخورمكسر بعدن وهي المدن الرئيسية التي تحتضن المؤسسات الحيوية للدولة. وردد المتظاهرون شعارات مستوحاة من الانتفاضتين التونسية والمصرية تطالب بإسقاط الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" وأخرى موالية للحراك الجنوبي تمجد ثورة الجنوب وتدعو لدولة مستقلة فيه.
وكان المتظاهرون قد قدموا من مدينة كريتر بعد أن تظاهروا فيها قادمين من مديريتي خورمكسر والشيخ عثمان وسط وشمال عدن بعد أن قمع الأمن تظاهرة للعشرات بالشيخ عثمان واعتقل عدداً منهم بحسب مصادر محلية لوكالة أنباء عدن (عنا).
ورفع المتظاهرون لافتات قماشية تطالب بإسقاط الرئيس اليمني وأخرى تدعو لاستقلال الجنوب.
وفي منطقة العقبة الفاصلة بين مديريتي صيرة (كريتر) والمعلا أطلق عناصر أمن الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين وقنابل مسيلة للدموع لكن المتظاهرين قالوا أنهم استعدوا لهذه الأساليب بعد استفادتهم من نصائح انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعية وقدمها متظاهرون تونسيون ومصريون بينها استعمال المشروبات الغازية.
وواصل المتظاهرون مسيرتهم صوب الشارع الرئيس بالمعلا وهم يهتفون بإسقاط الرئيس اليمني ويمجدون ثورة الجنوب متجهين صوب مديرية التواهي غرباً.
وكانت أنباء قد قالت أن قوى أمن تعج بمؤسساتها التواهي انتشرت صبيحة اليوم ومنعت أهاليها من التظاهر والالتحام مع باقي مظاهرات عدن.
وأطلق الأمن اليمني في منطقة "حجيف" الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين, حيث لازالت المواجهات مستمرة حتى اللحظة.
وكانت قوى معارضة وأخرى مستقلة قد دعت إلى يوم غضب في عموم محافظات الشمال والجنوب, لكن الأهداف تختلف لدى المتظاهرين في الجانبين.
المصدر وكالة انباء عدن"عنا"

الفيديو

تظاهرة بعدن 3 فبراير 2011

1
2

3


مسيرة عدن في يوم الحرية "الغضب" في ـ الـ3 من فبراير 2011

1

2



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق