الأحد، 1 مايو 2011

التحالف المدني للثورة يدين الحملة العسكرية ضد المعتصمين في عدن ويدعو إلى مسيرات تدعم القضية الجنوبية

يمنات - خاص

أدان التحالف المدني للثورة الشبابية ما سماها الحملة العسكرية التي قال إن نظام علي عبدالله صالح نفذها اليوم في محافظة عدن والتي بدأت باقتحام قوات الجيش والأمن المركزي بالدبابات والعربات المصفحة ساحة الشهداء بالمنصورة التي يعتصم فيها المحتجون منذ أكثر من شهرين للمطالبة بإسقاط النظام.
ودعا التحالف كافة المحتجين في مختلف المحافظات إلى "مسيرات رافضة للحملة العسكرية التي ينفذها النظام في محافظة عدن، وتسمية تلك المسيرات خلال الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة باسم(القضية الجنوبية) تضامنا مع أبناء الجنوب الذين يلاقون تنكيلا واضحا من قبل النظام جراء رفضهم محاولاته المتكررة في أوساطهم بالدعوة في احتجاجاتهم إلى الانفصال بما يمكنه من زرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد كعادته طوال 33 عاما".
واعتبر التحالف في بيان صادر عنه " هذه الحملة جريمة تضاف إلى كافة الجرائم السابقة التي ارتكبها النظام بحق المحتجين سلميا منذ العام 2007 الذي انطلقت فيه شرارة الاحتجاجات السلمية ضمن الحراك السلمي الجنوبي".
وأكد بيان التحالف"أن تسليح النظام لتابعين له لاتخاذهم مبررا لقمع الاحتجاجات وقتل المعتصمين وإشعال حرب شاملة لن يمنحه شرعية القتل واستخدام القوة، وأنه سيحاكم لامحالة عن كل قطرة دم أراقها في أوساط المعتصمين سلميا في مختلف محافظات الجمهورية".
ودعا التحالف" دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف لصالح الشعب اليمني الذي يقتل على مرأى ومسمع من العالم بدلا من دعم النظاممن خلال مبادرات تسعى جاهدة إلى منحه ضمانات بعدم ملاحقته على جرائمه وتمنحه شرعية لمزيد من قتل المواطنين المطالبين بحياة حرة وكريمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق