الاثنين، 27 يونيو 2011

(فيديو وصور) مسيرة حاشدة في صنعاء للاحتجاج على التدخلات السعو-أمريكية والمطالبة بمجلس انتقالي

:: هتفوا يا سعودي حكم عقلك ... هذه ثورة مش من دخلك
حمدي ردمان– يمنات
صنعاء--شارك عشرات الآلاف من شباب الثورة بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الأحد في مسيرة حاشدة وذلك للمطالبة بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد ومحاسبة المتسببين في قطع الغاز والديزل، ومن تبقى من رموز النظام السابق، واحتجاجاً على التدخل الخارجي السلبي تجاه ثورتهم.
ونظمت المسيرة اللجنة التنظيمية بساحة التغيير وذلك في سياق "البرنامج التصعيدي للثورة الشعبية"، التي أعلنت عنه في وقت سابق.
وانطلقت المسيرة من جولة القادسية، مرورا بشارع الزراعة والقاع ودخلت من منطقة الكهرباء الثانية و شارع الدائري بالجامعة القديمة، ومنه إلى شارع هائل، ثم عادت المسيرة إلى ساحة التغيير.
وندد المتظاهرون بالتدخلات الأجنبية المناهضة لتحقيق أهداف الثورة والتي أفصحت عنها بعض المواقف الخارجية، وعلى رأسها مواقف الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية.
ورفع شباب الثورة لافتات كتب عليها: "لا للتدخل الأجنبي السافر.. نعم للمجلس الانتقالي" "no Saleh.. no terrorism"، كما رددوا هتافات عديدة، سُمعت منها: "الشعب يريد بناء يمن جديد..الشعب يريد مجلس انتقالي" "علي صوتك عالي عالي.. نشتي مجلس إنتقالي" الشرعية للثورة واليمن تبقى حرة " "ألف تحية وألف سلام للثوار الأحرار"..
كما ردد الشباب هتافات منددة بالموقف السعودي، سُمعت بعضها: "يا سعودي خليك زين ... لا تلعب على الحبلين" "يا سعودي حكم عقلك .. اتركني لحالي ورحلك ... هذه ثورة مش من دخلك".
وأكد شباب الثورة على حرصهم كل الحرص على مستقبل اليمن وأمنه واستقراره بل والمنطقة ككل.

فيديو
1

2

صور







































































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق