الثلاثاء، 26 يوليو 2011

(فيديو وصور) مسيرة حاشدة بعشرات الآلاف من شباب الثورة رافضة للعقاب الجماعي وتضامناً مع تعز وأرحب ونهم والحيمتين

:: هتفوا يا تعز يا حرة أنتِ مفتاح الثورة
صنعاء- حمدي ردمان لــ يمنات
جدد شباب الثورة  بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء تمسكهم برحيل بقايا النظام العائلي رفضهم  للعقاب الجماعي الذي يمارسه النظام لتركيع وإذلال الشعب اليمني وإثنائهم عن ثورتهم  وتضامناً مع تعز وأرحب ونهم والحيمتين التي تتعرض للقصف المدفعي بالأسلحة الثقيلة  وسقط فيها  المئات من الشهداء بصفوف المواطنين وآلاف الجرحى  من قبل قوات الحرس الجمهوري التابعة لنجل صالح" أحمد" .
كما رفض شباب الثورة  الوصاية الخارجية على الثورة التي اعتبرها الشباب إنها وصاية سعودية أمريكية  محاولة للالتفاف على الثورة وإعاقتها بحسب قولهم مؤكدين أنهم مستمرون قدماً في ثورتهم حتى تتحقق جميع أهدافها ولن يقبلوا أي مساومة في خصوص ثورتهم .
وخاطب شباب الثورة الرياض وواشنطن التي تدعم نظام صالح  بقولهم "لا بد أن تفرقوا بين الشعب والنظام  العائلي وأنتم تعلمون أن النظام قتل الأبرياء من الشعب وهو الآن يقوم بفرض عقوبات جماعية من قطع للكهرباء والديزل والبترول والغاز وهذه تعد جرائم حرب  لا تسقط بالتقادم  وسيحاكم الشعب  كل من يرتكب هذه الجرائم بحقه  .
كما اكد شباب الثورة أن  التأخر بالحسم الثوري  لا يعني  أن النظام العائلي  مازال قوياً بل يرجع ذلك إلى عقلية الشعب اليمني  وحكمته في تقرير مصيره بالطريقة السلمية الذي سيحسمها قريباً .
وهتف المتظاهرون بهتافات مناوئة لصالح  ونجله أحمد وأركان نظامه لافتعالهم أزمة الكهرباء والماء والمحروقات والتي وصفوها بالعقاب الجماعي  على المواطنين ومن الهتافات التي رددها الشباب ”  يا هادي ألحق بالثورة وأترك حكام الأسرة "حجر وسيري سايره احمد با يرحل طائرة " زنجة زنجة دار دار لا أحمد ولا عمار " يا تعز يا حرة انتي مفتاح الثورة " حرية حرية نشتي  دولة مدنية ” لن يعود لن يعود خائن شعبه والعهود”ثورتنا شعبية لا وصايا لا تبعية "قادمين قادمين يا بقايا الفاسدين "” يا أمريكي يا سعود علي صالح لن يعود” وان تو الشعب هذا هو ".
وخرجت المسيرة التي تقدر بعشرات الآلاف التي نظمتها اللجنة التنظيمية بساحة التغيير وجابت عدد من شوارع العاصمة صنعاء بدءاً بشارع الرقاص المجاور للمستشفى الإيراني بالجهة الجنوبية للساحة منطلقة إلى أمام مستشفى أزال القديم بشارع الستين ثم اتجهت إلى شارع الرابط والعودة إلى ساحة التغيير .
ورفع شباب الثورة  خلال المسيرة لافتات قماشية مكتوب عليها " يا مجلس التعاون الشعب أبقى لكم من الفرد " الجيش يحمي الوطن والمواطن لا  الفرد والعائلة " لا لقطع الطرقات لا لافتعال الأزمات " لا لعرقه الحياة المدنية " الشعب يرفض العقاب الجماعي"  شعب اليمن قرر ثورة حتى النصر".
والجدير بالذكر أن عشرون سيارة تابعه لأنصار صالح أو ما يطلق عليهم من قبل شباب الثورة "بلاطجة النظام" جابت العديد من شوارع العاصمة صنعاء لحشد البلاطجة إلى شارع الزراعة القريب  من ساحة التغيير.
وقال أحد أنصار النظام "ليمنات " أن هذه الحشود سوف تقتحم ساحة التغيير على كونهم من سكان الأحياء المجاورة للساحة.
وكان في وقت سابق قد حذر الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر من أي إعتداء على ساحة التغيير من قبل النظام  وانه لن يقف مكتوف الأيادي.
فيديو

صور















































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق