الجمعة، 30 ديسمبر 2011

(فيديو وصور) مئات الآلاف تحتشد بشارع الستين للمشاركة في الجمعة "معاً نحقق أهداف الثورة"


:: طالبوا السفير الأمريكي أن يتعلم الدروس من مسيرة الحياة
أحتشد مئات الآلاف من شباب الثورة منذُ الصباح الباكر في شارع الستين بالعاصمة اليمنية صنعاء وانتقدت الحشود السفير الأمريكي التصريحات المسيئة لمسيرة الحياة بأنها فوضى وطالبوا الحكومة الأمريكية الاعتذار للشعب اليمني ومطالبين بطرد السفير الأمريكي من اليمن.
ودعا المحتجون السفير الأمريكي أن يتعلم من مسيرة الحياة الدروس كما كان يتعلم رؤسائه دروس الحرية.
وطالب المحتجون الرئيس بالإنابة وحكومة الوفاق الوطني بسرعة القبض على من أمر وخطط ونفذ جريمة قتل الشباب في مسيرة الحياة في منطقة دار سلم جنوب العاصمة صنعاء.

خطيب الجمعة مفضل إسماعيل غالب تحدث عن مسيرة الحياة بالقول " مسيرة الحياة إنها أروع وأنبل ظاهرة سلمية إنسانية عبر تاريخ البشرية المعاصر بكل ما في الحياة من نبض وعطاء ونماء، مسيرة الحياة بعثت الأمل إلى القلوب المحبطة وبعث الضياء في النفوس الداجية ،هي درة الثورة".
ووصف سفير الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء بـ"الجندي" وذلك بعد التصريحات المسيئة لمسيرة الحياة التي قدمت إلى صنعاء يوم السبت الماضي من ساحة الحرية بتعز حتى وصولها صنعاء.
وتطرق في خطبته إلى الخلافات القائمة في ساحة التغيير بعد الأعمال التي حدثت في ساحة التغير متهماً من وصفهم بـ "بقايا"النظام باستهداف الثوار في الساحات والميادين محالة لتفكيك الصف بين شباب الساحات ،مضيفاً في الخطبة أن الاختلاف حق مقدس لكل الناس ويجب على الثوار أن يتعلموا من ساحات الثورة حق الاختلاف.
وأضاف الخطيب إن النظام يسعى إلى ضرب سواعد الثوار الصلبة وإثارة المشاكل الطائفية والعرقية والحزبية بين الشباب بعد المحاولات الفاشلة التي مارسها أكثر من مرة، حيث أدرك الثوار التحريض بينهم،بعد أن خسر معركته السياسية ويريد أن يدخل في معركة مع الثوار.
وعقب صلاة الجمعة شيع المحتجون "شهداء" من مسيرة الحياة الذين قتلوا في جولة دار سلم التي أصبحت تعرف بجولة "الحياة".

فيديو
صور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق