السبت، 29 يناير 2011

بالصوت والصورة: مظاهرة في صنعاء لتأييد ثورة مصر وعصابات أمنية تعتدي على المتظاهرين

أعتدت مجموعة أمنية مسلحة على المتظاهرين السلميين في صنعاء اليوم السبت 29 يناير 2011 بينما كان المتظاهرون في مسيرة تظامنية مع الانتفاضة الشعبية في مصر وللمظالبة باسقاط النظام اليمني (لمشاهدة الفيديو والصور).
حيث اندس أفراد من الأمن بالزي المدني أوساط المتظاهرين المتجهين صوب السفارة المصرية، واعتدى الأمن على المتظاهريين بالضرب بالعصي زوالرشق بالأحذية والتهديد بالسلاح والشتم والإساءة. ووقع هذا الاعتداء على مرأى ومسمع من قوات الأمن التي قامت بعمل حاجز أمني يمنع المتظاهريةن من الوصول إلى السفارة.
وقامت المجموعة المسلحة بمطاردة بعض الناشطين والاعتداء عليهم بعد فض المسيرة. وكان المشاركون من طلاب الجامعة ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين قد انطلقوا من مقر نقابة الصحفيين اليمنيين القريب من السفارة. 
ومن بين المتظاهرين اللذين تعرضوا للاعتداء عضوي مجلس النواب أحمد سيف حاشد والدكتور عيدروس النقيب، توكل كرمان وسامية الأغبري وعبدالهادي العزعزي ومحمد المقبلي من الصحفيين والناشطين الحقوقيين، كما تعرض للاعتداء عدد كبير من الطلاب والخريجين العاطلين منهم: سميح الوجيه، شهاب الشرعبي، محمد قائد محمود وماجد الصبري.

 الفيديو 
Taked by: Marwan Esmaeel
Edited by: Sadeq Ghanem
الصــور 













































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق