الأربعاء، 26 يناير 2011

فيديو: ثورة الياسمين تواصل زحفها والاستخبارات تحاول جر المتظاهرين إلى مربع العنف عن طريق دس عناصر تحاول الاعتداء على الطلاب والناشطين

في ثالث فعالية طلابية احتجاجية في أسبوع ثورة الياسمين الثاني بدت ساحة الجامعة أكثر تعقيداً بفعل إجراءات أمنية مشددة، والملاحظ أيضاُ وجود عناصر الاستخبارات بشكل مكثف، عوضاً عن أفراد قوات الأمن وهذه المرة كان الزي السماوي متسيد السياج الأمني المضروب على المتظاهرين.
أحد أفراد القوات الأمنية كان قد تذرع باختبارات الطلاب لإبعاد المتظاهرين عن بوابة الحرم الجامعي وهو ما استجاب له الجمهور المتجمع، حيث انسحبوا إلى الشارع العام الملاصق للجامعة وبدئوا بالهتافات.
بعد حوالي ساعة من التجمع أزداد عدد المتظاهرين وأنضم إليهم صحفيون وناشطون وبدأ توزيع باقات من الورود على المتظاهرين والشرطة، ولم تزل أفراد من الأمن العام تفرض الطوق الأمني المشدد حتى لا تتحرك التظاهرة باتجاه شارع الدائري والجامعة الجديدة.
ساعتين وكانت جحافل الاستخبارات قد دست مجموعة من الغوغائيين في صفوف المتظاهرين هتفوا بالروح بالدم نفديك ياعلي، وفي الجهة الأخرى هتف المتظاهرون بالروح بالدم نفديك يايمن، وبعد سجال دام مايقارب الساعة والنصف بدأ مجموعة من المندسين التحرش بالمتظاهرين.
وبعد ذلك أخترق المتظاهرون السياج الأمني البشري متجهين نحو شارع الدائري، وهو ما أدى إلى إغلاق المحال التجارية وتجمع الكثيرون على جوانب الرصيف، وفي الأثناء حاول مجموعة من الاستخبارات الاعتداء على الأستاذة توكل كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلاقيود وعلى النائب أحمد سيف حاشد، وعندما رأى الطلاب المتظاهرون أن المندسين سيجرونهم إلى مربع العنف فضلوا الانسحاب، على أن يتم تحديد موعد جديد للتظاهرة القادمة.
وتأتي هذه الفعالية بعد يوم واحد من الإفراج على الناشطة توكل كرمان وما يقارب من 21 معتقل آخر تم اعتقالهم على خلفية الفعاليات الطلابية المستمرة والمطالبة برحيل النظام.

الفيديو 
1

2

3


Taked by: Ahmed Saif Hashed & Hani Al-Goneed
Etided By: Sadeq Ghanem

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق