الخميس، 10 فبراير 2011

بالصوت والصورة: يوم المعتقلين.. عشرات يعتصمون أمام جامعة صنعاء وحضور مكثف للأمن القومي 10 فبراير 2011

اعتصم اليوم الخميس 10 فبراير أمام البوابة الجديدة لجامعة صنعاء العشرات من الشباب والناشطين الحقوقيين للمطالبة برحيل النظام والإفراج عن جميع المعتقلين على ذمة مظاهرات الخميس الماضي، وكذلك ضد ممارسات الجامعة الانتقامية تجاه الطالبين ميزار الجنيد ورداد السلامي ودعما وتأييدا لاعتصام ومطالب شباب 3 فبراير برحيل النظام. 
وكانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات وحركة شباب 3 فبراير قد دعوا كافة أعضائهم والطلاب ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في هذا الاعتصام. 
وكان الطلاب والناشطين الحقوقيين قد هتفوا لسقوط النظام ورددوا شعارات منها:
- يارئيس الجمهورية .. جوازك بالسعودية
- على غيري على غيري .. نحن أحفاد الزبيري
- الشعب يريد إسقاط النظام
- ياحمدي عود عود .. شعبك يذبح ع الحدود
- يا علي يا بن صالح .. حكمك اليوم مش صالح
يذكر أن هذا الاعتصام خلى من وجود قوات الأمن ومكافحة الشغب على العكس من بقية الاعتصامات السابقة، غير أنه من الملاحظ وجود عناصر كثيفة من الأمن القومي بلباس مدني ولديهم كاميرات تصوير ويسجلون الشعارات المرفوعة عوضا عن التسجيل بكاميرات المحمول.
وكانت قد صدرت وعود من بعض القادة الأمنية المتواجدين في مكان الاعتصام بالإفراج عن جميع المعتقلين غير أن مصادر موثوقة قالت لموقع يمنات أنه لم يفرج سوى عن اثنين فقط من المعتقلين.
وكانت الثورة الطلابية قد أصدرت أمس الأربعاء بيانا قالت فيه أنها تقدر انشغالات الطلاب بالامتحانات ودعت إلى أنصارها إلى مسيرة حاشدة يوم الأحد 13 فبراير الجاري. وقالت أنها عازمة على الاستمرار باحتجاجاتها حتى يسقط النظام حسب تعبير البيان.

الفيديو 
1


2



الصور 














































































































Taken By: Marwan
Edited By: Sadeq Ghanem


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق