السبت، 12 فبراير 2011

قوات كبيرة من الأمن منعت المتظاهرين من الوصول الى الميدان وأطلقت أيدي البلطجية.. آلاف من المتظاهرين يهتفون بسقوط الرئيس اليمني في ميدان التحرير، وجنجويد النظام تشهر السلاح الأبيض

توافدت اعداد كبيرة من المتظاهرين إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة صنعاء إبتهاجاُ بسقوط الرئيس المصري وللمطالبة بسقوط الرئيس اليمني.  
وقدر عدد الذين توافدوا إلى الميدان ب10000 متظاهر هتفوا: الشعب يريد إسقاط النظام، كما أحرقوا صورا له في ساحة الميدان. كما ردد المتظاهرون شعارات منها: ارحل ارحل. 
وكانت قوات الأمن قد قطعت الطريق المؤدية إلى الميدان للحيلولة دون وصول حشود المتظاهرين القادمين من الاتجاهات الأربع للميدان، فيما سمحت لعناصر من البلطجية والعسكر المتخفين بلباس مدني من المرور إلى الميدان. وأفادت مصادر موثوقة لموقع يمنات الإخباري أنه شوهد اعتقال شخصين في ميدان التحرير.
كما قامت سيارة معكسة الزجاج، تحمل الرقم 02/77777 خصوصي، باعتقال مجموعة من المتظاهرين، وتعرض شباب للضرب المبرح واعتقل أربعة شباب واودعوا قسم 22 مايو وعلم يمنات من مصادره أن أحدهم اسمه تميم الزكري وثلاثة آخرين وتم الإفراج عنهم بعد ساعات من الإعتقال.
هذا وقال صادق الشويع رئيس تحرير صحيفة شبابيك في موقعه على الفيس بوك بأن قوات أمن بالزي المدني المتخفي وبإشراف النائب سلطان البركاني قامت بمهاجمة المتظاهرين (ولم يتسنى ليمنات التأكد من ذلك). 
وأحتل الميدان مجموعة من البلاطجة تم إحضارهم إلى الميدان وبإشراف قوات أمن كبيرة، ولوحت هذه العناصر بالسلاح الأبيض، واللافت أنهم يرتدون جاكتات عسكرية، ويحملون صورا للرئيس اليمني.
تقرير: ريان نجييب
الفيديو 



Taken By: Sadeq Ghanem

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق