الاثنين، 18 يوليو 2011

(فيديو وصور) الآلاف يحتشدون بساحة التغيير في ذكرى نكبة السابع عشر من يوليو

:: شباب الحسم ينظمون مسيرة لتخطي الخطوط الحمراء
حمدي ردمان- لـ "يمنات"
صنعاء-- نظم المئات من شباب الثورة يعرفون أنفسهم بـ "شاب الحسم" مسيرة داخلية بساحة التغيير لرفض الوصايا الداخلية والخارجية، ومطالبين بالتصعيد والحسم الثوري.
وأدان شباب الحسم الثوري اعتداءات الحرس الجمهوري المتواصلة على شباب الثورة بجميع محافظات الجمهورية وقال شباب الثورة أن يوم الـ17،من يوليو هو يوم حزين في حياة الشعب اليمني، كونه اليوم الذي تولي فيه الرئيس صالح السلطة عام 1978.
وانطلقت المسيرة من أمام منصة ساحة التغيير وصولاً إلى جولة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الثورة الشبابية.
وخلال المسيرة رفع شباب الحسم الثوري الرايات السوداء تعبيراً عن حكم صالح المظلم ذي الثلاثة والثلاثين عاماً من الظلم ونهب ثروات اليمن. وردد شباب الحسم الثوري شعارات سُمعت منها " الشعب يريد إسقاط النظام " حرية حرية.. نشتي دولة مدنية" "يا شباب تصعيد تصعيد.. حققوا حلم الشهيد" "يا قيادة الأحزاب.. لا وصايا على الشباب" "يا أمريكا يا سعود.. علي صالح لن يعود" "يا شباب الجامعة.. ثورتنا راجعة ".
ومن جانب آخر، احتشد الآلاف من شباب الثورة بساحة التغيير اليوم بمناسبة ما أطلقوا عليه "اليوم المشئوم" باعتباره اليوم الذي أغتصب فيه صالح الحكم في اليمن، والذي وصفه العديد من شباب الثورة أنه قضى على حلم الدولة المدنية الحديثة، ووصفوه بيوم "النكبة" لدى الشعب اليمني.
ويأتي الحشد التي شهدته ساحة التغيير هذا اليوم بالتزامن مع ما تداولته أنباء تحدثت عن نية الرئيس صالح العودة إلى البلاد. وصرح مصدر رسمي أنه لن يعد في الوقت الحالي، معتبراً قرار عودته مرهونا بقرار الأطباء المشرفين على صحته في الرياض .
وأعلن شباب الحسم الثوري أن يوم غدٍ الاثنين، الذي ستنطلق فيه مسيرة لهم من جولة القادسية، هو يوم تخطي الخطوط الحمراء.
 فيديو

صور





























































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق