الجمعة، 30 سبتمبر 2011

(فيديو وصور) مئات الآلاف يحتشدون في صنعاء للمطالبة بإنهاء حكم صالح

:: حملوا الأعلام السورية والبحرينية
حمدي ردمان لــ يمنات
صنعاء-شهدت العاصمة اليمنية صنعاء توافد مئات الآلاف إلى شارع الستين أكبر شوارع العاصمة للمشاركة في جمعة "النصر لشامنا ويمننا" حيث جدد شباب الثورة مواصلتهم للحسم الثوري وإنهاء حكم صالح وإعلان الدولة المدنية الحديثة.
 وندد المشاركون في صنعاء ما تعرضت له مدينة تعز ليلة أمس من قصف مكثف من قبل قوات موالية لصالح استهدف أحياء سكنية وكذا منطقة أرحب التي تعرضت هي الأخرى لقصف بالطيران خلف قتلى وجرحى.
 وحمل المشاركون الأعلام اليمنية والسورية والبحرينية في جمعة "النصر لشامنا ويمننا" مرديين شعارات وهتافات مناهضة لنظام صالح والأسد، ومن بين هذه الشعارات "يا وعاض العائلة هذه الفتوى باطلة" يا وعاض الدفع المسبق حلم الثوار سيتحقق "لا علي ولا بشار المستقبل للأحرار" يا الله يا ذا المن انصر سوريا واليمن "يا الله يا جبار اسقط علي وبشار"لا علي ولا بشار الأوطان ملك الأحرار"أحرار اليمن والشام سوف يمحون الظلام ".
 خطيب الجمعة الشيخ عباس شرف الدين انتقد وبشدة الفتوى التي أصدرها علماء موالون لنظام صالح تحرم الخروج على ولي الأمر في ظل استمرار قتل المدنيين وسفك دماء المعتصمين في ساحات الاعتصام،ووصف العلماء بالخيانة وبيع دينهم واتهمهم بدعوتهم إلى الفتنة وسفك الدماء.
 وأكد الشيخ شرف الدين في الخطبة بقوله "إن الحلول والنصر لثورة الشباب لن تأتي من الخارج بل من الداخل والرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله لمحاربة كل الطغاة والفاسدين الذين نهبوا ثروات البلاد وباعوا وطننا وشبابنا وجونا وبر وبحرنا ومارسوا القتل والتشريد والتنكيل بالمواطنين دعياً العودة إلى الدين بدلاً من العودة إلى اليهود والنصارى".
 وأضاف الخطيب "إن الدماء التي سفكت في الساحات والميادين تأكيداً لتطهير البلاد من الأعداء والمستبدين والفاسدين والطغاة ،وأننا على درب الشهداء ماضون وسنأخذ بحقهم من قاتليهم".
 وواصل الخطيب في الخطبة "شعبنا يُعجز كل الأعداء والطغاة والظالمين وكل المستكبرين الذين يستمرون في طغيانهم ،ونقول لكل من يخططون ويمكرون ويتآمرون على بلادنا والذين يقومون بسفك دمائنا نقول لهم أن أبناء اليمن وشباب اليمن على استعداد للشهادة في سبيل الله ونصرة المستضعفين،كي تتحقق أهداف الثورة ولابد من إن نمتلك الوعي حتى نتمسك ونحقق النصر".
 ووجه الخطيب إلى من اسماهم "الطغاة والمستكبرين "إن الثورة عليهم وخروج الناس إليهم كي يقتلعونهم وان من أوصل الثوار إلى هذه المرحلة ممارسات النظام ضد الشعب،مجدداً تمسك الثوار ورفضهم أن يبرحوا الساحات والميادين حتى يتم اقتلاع كل رموز النظام.
 وأشار الخطيب إلى إن الشعب اليمني أكثر الشعوب استضعافاً وأكثر الشعوب الذين نهبت ثرواتهم وحقوقهم وحرياتهم وسفكت دمائهم ودمرت منازلهم.
 وعقب صلاة الجمعة تم تشييع عدد من جثامين الشهداء الذين قتلوا على يد القوات الموالية لصاح في صنعاء وعدد من المناطق اليمنية.
 وأعلن شباب الثورة في اليمن عن تضامنهم ووقوفهم في صف واحد مع شباب الثورة في سوريا لمواجهة الأسد وصالح لوقف كل العمليات العسكرية التي تستهدف المحتجين في مدن يمنية وسورية ومطالبة المجتمع الدولي رفع الغطاء عن النظامين ومحاكمتهما وفق لتصريحات شباب الثورة في اليمن.
فيديو
1
2
صور










































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق