السبت، 1 أكتوبر 2011

(فيديو وصور) عشرات الآلاف يتظاهرون بصنعاء للمطالبة بإسقاط نظام صالح والقبض عليه ومحاكمته

:: هتفوا: "هدم الكعبة يا علماء .. أهون من سفك الدماء"
يمنات - خاص / حمدي ردمان
صنعاء- شارك عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة في صنعاء في إطار التصعيد الثوري المطالب بإسقاط النظام الحاكم.
 ورفع المتظاهرون لافتات عبرت عن تمسكهم بمطلب إسقاط النظام الحاكم وأكدت على سلمية ثورتهم وعدم التفاوض بدماء الشهداء والمطالبة بالقصاص من صالح ونجله أحمد وأولاد أخيه وأركان نظامه وكل من لهم صلة في ارتكاب أعمال عنف وقتل بحق شباب الثورة.
 وأطلق المتظاهرون هتافات مدوية لهذا الغرض "هدم الكعبة يا علماء .. أهون من سفك الدماء". " الشعب يريد محاكمة .. بناء يمن جديد" "الله أكبر حرية .. الله اكبر حرية " اضرب بالصاروخ والمدفع.. جربها معمر ما تنفع" "عاش الشعب اليمني ..عاش بعد القذافي وعفاش".
 وانطلقت المسيرة من شارع الرباط المتاخم لساحة التغيير بالعاصمة متجهة إلى شارع 16 ثم شارع 20 ثم اتجهت إلى بعض الشوارع الفرعية ومنها إلى قاع العلفي، الذي شهد بتاريخ 18 سبتمبر من الشهر الفائت أبشع مجزرة ضد شباب الثورة سقط خلالها عشرات الضحايا بين قتيل وجريح من قبل القوات الموالية لصالح، ثم عادت المسيرة إلى ساحة التغيير عبر شارع الزراعة.
وتأتي هذه المسيرة لشباب الثورة بالعاصمة صنعاء بعد أن رفض صالح التنحي عن سدة الحكم وتسليم السلطة، وفرض عسكرة الحياة المدنية التي تشهدها العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى.
الجدير بالذكر أن هذه المسيرة الحاشدة جاءت بعد يوم من تصريحات صالح بعدم عزمه ترك السلطة إلا بتسوية سياسية بينة وبين المعارضة التي يمثلها أحزاب اللقاء المشترك و الأطراف السياسية الأخرى للخروج من الأزمة السياسة حد قول صالح، والتي يعتبرها شباب الثورة أنها ثورة حقيقة وسوف تنتج ثمارها وليست أزمة سياسية كما يروج لها صالح وأركان نظامه المنهار حد قولهم. 
فيديو
صور



































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق