الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

شباب "مسيرة الحياة" يعلنون مسيرة حاشدة يوم غدٍ الخميس إلى" جولة الحياة" و يحملون حكومة باسندوة مسؤولية قتل رفاقهم


:: وصفوا قناة سهيل بالكاذبة وتزييف الحقائق لصالح طرف سياسي
حمدي ردمان لــ يمنات
حمل شباب "مسيرة الحياة" في العاصمة اليمنية صنعاء حكومة باسندوة مسؤولية قتل 13 شهيد من رفاقهم الشباب أثناء دخولها صنعاء في منطقة دار سلم على يد قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري
مُنددين صمت حكومة باسندوة المريب لأحداث المجزرة وعدم جديتها في إتخاذ موقف واضح بشأنها .
كما نددوا بقناة سُهيل الفضائية لنقلها بث مباشر من ساحة الحرية بتعز لوصول " مسيرة الحياة " والتي وصوفها بالكاذبة والمزيفة للحقائق بنقل الأحداث وأتهموها بأنها تعمل لصالح طرف سياسي يريد أن يسرق الثورة الشبابية لصالحه.

وطالب الشباب قناة سُهيل الفضائية العمل بمهنية والحفاظ على رصيدها الثوري والكف عن التضليل وتزييف الحقائق .
مطالبين القناة بالإعتذار لشباب " مسيرة الحياة " عن كذبتها كون مسيرة الحياة مازالت في داخل ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء وإن من وصلوا إلى مدينة تعز يوم أمس الأربعاء معظمهم من المصابين والغير قادرين على تحمل طقس صنعاء القارص.
ودعا الشباب أبناء الشعب اليمني المشاركة في المسيرة المهيبة صباح يوم غدٍ الخميس إلى جولة دار سلم والتي أطلقوا عليها "جولة الحياة " وذلك للصلاة على شهداء " مسيرة الحياة" في مكان سقوطهم
ميدانياً نظم شباب " مسيرة الحياة " مسيرة بالمئات أنطلقت من ساحة التغيير متجهه إلى مكتب النائب العام في منطقة مذبح وذلك للمطالبة بإلقاء القبض على كل من تورط في مجزرة دار سلم وتقديمه للعدالة
وطالب شباب مسيرة الحياة في رسالتهم المسلمة إلى النائب العام إجراء التحقيقات العاجلة بشأن الممارسات القمعية التي تعرضت لها " مسيرة الحياة" في منطقتي دار سلم وجولة "45" يوم 24 ديسمبر 2011م وتقديم الجناة للعدالة .
وطالبوا التحقيق في قضايا الاعتقال والاختفاء القسري لكل من مارس حقه المشروع في الإحتجاج السلم والإفراج الفوري عنهم وتقديم الجناة للعدالة .
وإتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة لمحاسبة كل من أصدروا ونفذوا الأوامر المتعلقة بإستخدام العنف وإطلاق الرصاص والقذائف على المعتصمين والمحتجين سلمياً والآمنين في منازلهم في مختلف ساحات ومناطق البلاد وفي مقدمة أولئك المجرمين " قيران، العوبلي ، ضبعان ".
 كما طالبوا إتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة الضالعين في ممارسات الفساد ونهب المال العام وفي تحقيقات فروية في قضايا الفساد التي يكشفها ويتبناها المتضررون في مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية .
وهتفوا هتافات سُمعت منها " يا سهيل يا كذابة .. هذه مسيرة الحياة " الشعب يريد ..إسقاط النظام " قسماً إن نناضل كل يومٍ من جديد.. ونُسقي من دمانا تربة اليمني السعيد".
صور




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق