الخميس، 10 مايو 2012

:: العثور على شاب مشنوق في عصيفرة، وطفل غريق في المطار القديم


تعز.. شباب الثورة يحيون الذكرى الأولى لاستشهاد ساقي الثوار خلدون العبسي

يمنات - خاص                            8مايو 2012
 أنس القباطي - تعز 
نفذ شباب الثورة بمدينة تعز جنوب اليمن وقفة احتجاجية عصر اليوم الثلاثاء في جولة المسبح بشارع جمال ، إحياء للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد ساقي الثوار خلدون راشد العبسي.

وحمل المتظاهرون صور الشهيد خلدون، ورددوا هتافات تطالب بالقصاص من قتلة الشهداء، واستكمال أهداف الثورة التي خرج من أجلها شباب اليمن.


وكان الشهيد خلدون راشد العبسي قد سقط شهيدا في الثامن من مايو من العام الفائت برصاص قوات الأمن المركزي حين كان يقوم بتوزيع المياه على المتظاهرين في جولة المسبح بشارع جمال.


وفي سياق أخر عثر صباح اليوم على جثة شاب في السادسة عشرة من عمره مشنقوقا في أحد المحلات التجارية في حي عصيفرة شمال مدينة تعز.


وأفادت مصادر محلية أن رائحة نتنة بدأت تنبعث من المحل، ما دعا سكان محليون لإبلاغ الجهات الأمنية، التي قامت بفتح المحل المغلق من الداخل، لتجد الشاب أحمد العربي مشنوقا وقد بدأت جثته بالتحلل.


وتقول أسرة الشاب أنه لم يعد للمنزل منذ يوم الجمعة الفائت، فيما لا تزال الجهات الأمنية تجري التحقيقات حول ما إذا كان الحادث جنائيا أو انتحار.


وفي سياق متصل توفى طفل غرقا أثناء سقوطه في تفتيش للصرف الصحي أمام بوابة معسكر اللواء "33" مدرع بالمطار القديم غرب مدينة تعز.


وأفادت مصادر أن الطفل أسامة محمد الحميري "8" أعوام توفى بعد أن سقط مع شقيقه مهيب في غرفة تفتيش مكشوفة تتبع الصرف الصحي،.


وأشارت هذه المصادر أن مياه الصرف الصحي جرفت أسامة ما أدى إلى وفاته، في حين تمكن مواطنون من إنقاذ مهيب.


وكان المجلس المحلي لمديرية المظفر قد أستلم مشروع الصرف الصحي في المديرية من قبل المقاول، دون أن يلزمه بوضع أغطية على غرف التفتيش التابعة للمشروع.


من جانب أخر أفادت بعض المصادر أن خلافا يدور خلف الكواليس في مؤسسة الجمهورية للصحافة، أدى إلى تهديد مدير الأخبار بتقديم استقالته، وتقول بعض المصادر أن مدير الأخبار قدم استقالته فعلا ولم يبث فيها حتى الآن لإفساح المجال أمام زملاء يقومون بإقناعه على سحب الاستقالة.


وتعود أسباب الخلاف إلى توجه جديد في صحيفة الجمهورية اليومية، يهدف إلى إلغاء مساحة الرأي في الصحيفة، واستبدالها بنقل الأخبار الواردة من وكالة سبأ فقط.


وحسب هذه المصادر فإن رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير يبرر التوجه الجديد بتوجيهات عليا تلقاها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق