الأربعاء، 20 يوليو 2011

(فيديو وصور) مئات الآلاف بمسيرة حاشدة بصنعاء للمطالبة برحيل بقايا النظام العائلي

:: نددوا بتدخل الرياض وواشنطن
حمدي ردمان- لـ "يمنات"
صنعا-- تظاهر مئات الآلاف من شباب الثورة بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء في مسيرة حاشدة للمطالبة برحيل " بقايا النظام العائلي " مجددين رفضهم للتدخلات الإقليمية والدولية.
ونظمت المسيرة اللجنة التنظيمية بساحة التغيير. حيث انطلقت المسيرة عصر اليوم من أمام منصة ساحة التغيير وجابت عدداً من شوارع العاصمة صنعاء. 
ودعا المتظاهرون الرياض وواشنطن إلى وقف جميع أعمال التدخلات في الثورة اليمنية واحترام إرادة الشعب اليمني.
ونددوا بما تعرض له شباب الحسم الثوري من جرائم قتل واعتداءات عند اعتراض مسيرتهم يوم أمس من قبل قوات الأمن المركزي و" البلاطجة " والذي أدى إلى سقوط 4 شهداء وأكثر من 4 جرحى بالرصاص الحي. 
وحذر شباب الثورة أجهزة الأمن اليمنية ومناصري صالح من الاعتداءات المتكررة ضد الشباب المشاركين في المسيرات التي تخرج بشوارع العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، مؤكدين أن من تورط في قتل المتظاهرين سيتم تقديمهم إلى المحاكمة. 
ووجه المحتجون رسالة إلى المجتمع الدولي طالبوهم من خلالها التدخل لوقف العقاب الجماعي الذي يمارسه نظام صالح ضد الشعب اليمني وما يسمى "افتعال الأزمات" وعدم وصول المواد الأساسية للمواطنين كالماء والكهرباء والمشتقات النفطية.
وهتف الشباب في المسيرة هتافات منها "الأسرة والعائلة شرعيتهم باطله" "اليمن حرة حرة .. لن ترضى بحكم الأسرة" "لن يعود لن يعود.. خائن شعبه والعهود" "الشعب حر يرفض الوصاية". 
وشهدت ساحة التغيير ظهر اليوم تشييع جثمان الشهيد حسن الحوري الذي سقط يوم أمس برصاص بلاطجة صالح أمام وزارة الشباب والرياضة.
ومن جانب أخر، اعتبر عدد من شباب الثورة الإعلان عن تشكيل المجلس الانتقالي بأنه لا يمثل جميع المكونات وأن تشكيلة جاء من أطراف دون التوافق مع بقية مكونات ميادين وساحات الثورة حول الجمهورية.
فيديو

صور































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق