السبت، 23 يوليو 2011

(فيديو وصور) مئات الآلاف في العاصمة صنعاء يؤدون جمعة " رفض العقاب الجماعي " وتبرعات لصالح المستشفى الميداني

عباد: يطالب منظمات حقوق الإنسان الخارجية أن تتجاوب مع ما يحدث في اليمن
يمنات خاص – حمدي ردمان
صنعاء : احتشدت مئات الآلاف في " جمعة رفض العقاب الجماعي " في شارع الستين  أكبر شوارع العاصمة  رغم صعوبة المواصلات وارتفاع أجور النقل جراء أزمة المواد البترولية الخانقة التي أفتعلها  النظام العائلي .
وأكدت الحشود إنها صامدة حتى النصر  وتحقيق  أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية مشددين أن أساليب الضغط والتركيع التي يستخدمها النظام بإفتعال الأزمات لن تثنيهم على المضي قدماً في مسيرة ثورتهم  التي سقط خلالها مئات الشهداء والآلاف من الجرحى ووفاءً لدماء الشهداء فإنهم صامدون ولن يتراجعوا عن مطلبهم الذي خرجوا من أجلة وهو إسقاط النظام العائلي بأكمله .
وندد المحتجون في جمعتهم التي أطلقوا عليها " جمعه رفض العقاب الجامعي " بافتعال الأزمات  التي يمارسها بقايا نظام صالح ضد أبناء الشعب اليمني المتمثلة  بقطع خدمات الماء والكهرباء والمحروقات .لمحاولة إثناء الشعب عن خيار الثورة الشبابية الشعبية  التي انطلقت من قبل قرابة 6 أشهر لإسقاط النظام العائلي .
واتهم المحتجون النظام العائلي بإفتعال الأزمات معبرين إن الأساليب التي يستخدمها هذا النظام ليست وليدة اللحظة و هي سياسة أستخدمها النظام طيلة  سنوات حكمة وليست غريبة على الشعب والتي اعتاد عليها طيلة 33 عام .
و اعتبر المحتجون أن عدم توفير خدمات الماء والكهرباء والمحروقات تؤكد إلى عدم قدرة سلطة النظام العائلي  في توفيرها للمواطنين وعدم قدرته النظام على إدارة البلاد فما على هذا النظام إلا الرحيل وترك شباب اليمن بتحديد مصير مستقبلهم .
وقد تبرع العشرات من رجال الخير بمبالغ مالية سخية لصاح المستشفى الميداني بساحة التغيير الذي يشكوا من شحة في الإمكانيات لعلاج حرجى الثورة .
وهتف المحتجون" يا تعز ارض الصمود.. الماضي لن يعود " يا من أجهضت الأرواح .. دم اليمني ليس مباح " أين الكهرب أين الماء.. يا مسئول لك العمى" ثورتنا صبر وإيمان  ...والنظام هو الخربات "يا ويل المجرم قيران سوف يحاكم الجبان " صبراً صبراً يا أرحب .. دمك غالي لن يذهب " ابن الكهرب أين الماء .. يا حكومة البلاء" الشعب اليمني واحد لن يبقى فيه فاسد ".
والجدير بالذكر ان هناك العشرات من رجال الخير تبرعوا بمبال
وأكد خطيب "جمعة رفض العقاب الجماعي" الشيخ  عبدالرقيب عباد أن من تبقى من أقارب صالح يمارسون العقاب الجماعي على الشعب اليمني متسببين في وفاة العشرات من الناس خاصة المرضى في المستشفيات والأطفال.
وأضاف عباد إن النظام عجز أمام الثورة السلمية واستخدم كل وسائل الإرهاب والتخويف خلال مرحلة الثورة وأقدم على ارتكاب مجازر سقط فيها المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى  وقام بإحراق المعاقين في تعز واعتقل الشباب في الساحات.
وقال عباد أن النظام العائلي يعاقب الشعب كي يركع له ونؤكد أن الشعب اليمني حر يرفض الظلم والاستبداد .
واستنكر عباد ما تقوم به قوات الحرس الجمهوري في تعز وأرحب ومناطق أخرى من أعمال قتل تطال المدنيين وتشريدهم من منازلهم جراء القصف المدفعي والصاروخي واستخدام القوة المفرطة ضد أبناء الشعب.
وطالب خطيب جمعة الستين منظمات حقوق الإنسان الخارجية أن تتجاوب مع ما يحدث في اليمن من انتهاكات على مرأى ومسمع الجميع إن كانوا فعلا يدعون ذلك.
وبعد أداء صلاة الجمعة صلى الثوار صلاة الجنازة على أربعة شهداء سقطوا في أرحب جراء القصف الذي تعرضوا له من قبل الحرس الجمهوري من معسكر الصمع.
وعقب صلاة الجمعة  أدى المصلون صلاة الجنازة على أربعة من المواطنين كانوا قد سقطوا في القصف الذي تعرضت له منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء من قبل قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح  أحمد.

فيديو

صور




































































































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق