السبت، 3 ديسمبر 2011

مسيرة نوعية رجالية ونسائية في العاصمة صنعاء تضامناً مع تعز وتطالب بمحاكمة صالح ورموز نظامه في تعز


:: طالبوا قادة المشترك النزول إلى تعز والإقامة
حمدي ردمان لـ يمنات
نظم ثوار العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم مسيرة جماهيرية نوعية حاشدة رجالية ونسائية وصفوها بيوم الغضب تضامناً مع أبناء مدينة تعز التي تتعرض منذُ ثلاث أيام لقصف عنيف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات عائلة صالح .
وأنطلقت المسيرة من أمام فندق إيجل الكائن في الجهة الشرقية لساحة التغيير ثم أتجهت صوب جولة سبأ في منطقة الحصبة وصولاُ إلى منطقة شعوب وشارع القيادة والعود إلى ساحة التغيير .
ورفع شباب الثورة لافتات تطالب المجتمع الدولي للاستجابة للنداء الإنساني لوقف جرائم صالح في مدينة تعز ضد المطالبين بمحاكمة صالح في تعز وبقية المدن اليمنية .

وردد شباب الثورة هتافات سُمعت منها "بالروح بالدم .. نفديك يا تعز"لا حوار لا حوار " تعز لا لن تركع ..أو تخشى ضرب المدفع" تعز تقصف بالنار" يا تعز يا حرة .. أنتِ مفتاح الثورة " يا العار يا العار .. تعز تقصف ليل نهار" يا تعز يا أمي..أفديك بروحي ودمي".
ووصف ثوار صنعاء أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات صالح في مدينة تعز تمارس أبشع الجرائم ضد الإنسانية والتي يعاقب عليها القانون الدولي.
وأعتبر ثوار صنعاء أن ما يجري في مدينة تعز هو حقد أسود من قبل صالح وعصابته و انتقاماً للدور الثوري الذي يلعبه أبناء تعز ضد نظام صالح منذُ إنطلاق الثورة الشبابية.
وطالب ثوار صنعاء قادة أحزاب اللقاء المشترك النزول إلى مدينة تعز والإقامة فيها وأن يصطحبوا معهم سفراء الدول الأجنبية ليروا ماذا يفعل صالح بأبناء تعز بعد توقيعه على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.
طالب ثوار صنعاء دول مجلس التعاون الخليجي سرعة سحب مبادرتها التي أعطت لصالح ورموز نظامه الضمانات والحصانات من الملاحقة الجنائية في ظل الإستمرار في أعمال القتل والإنتهاكات بحق أبناء اليمن بعد توقعيه على المبادرة الخليجية .
وأعتبر ثوار صنعاء أن المبادرة الخليجية التي رفضها الثوار في جميع الميادين والساحات لم تقدم شيء لليمن وأبنائه غير المزيد من رصيد جرائم وانتهاكات صالح وعائلته مطالبين دول مجلس التعاون الخليجي.
وحذر ثوار صنعاء الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعائلته وعصابته التي وصوفها بالمجرمة من مغبه الأمر بالإستمرار من أعمال قتل المدنيين في مدينة تعز.
الذي يستهدف النساء والأطفال والأحياء السكنية بالمدينة والذي خلف أكثر من 15 شهيداً وأكثر من 80 جريحا في الوقت الذي ما تزال القوات صالح مستمرة في قصفها على وسط المدينة وبشكل عنيف وعشوائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق